+A
A-

Screen Buzz الاحترافية تنطلق بمشاركة خبراء هوليوود

حدث فريد من نوعه يستعد للانطلاق في صناعة السينما والترفيه بالعالم العربي، وهو سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية التي كشفت منظمة America Abroad Media (AAM) عن إطلاقها تباعاً في عدد من المدن العربية، وهو ما يحدث لأول مرة في العالم العربي، وتقدم هذه الورش فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب عربية مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التليفزيوني والسينمائي بمجالات الكتابة، الإخراج والإنتاج.

"نشعر بسعادة غامرة لإطلاق Screen Buzz في الأردن لتنتقل بعد هذا لأنحاء العالم العربي، ونأمل أن تساعد هذه الورش في تمكين الأصوات المحلية عن طريق جلب أفضل المواهب الإبداعية من هوليوود لدعم قدرات الحكي ذات الأصالة في الأردن والعالم العربي" يقول د. آرون لوبل مؤسس ورئيس AAM.

تُقام ورش Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم 7 من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهم:  نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، الأميرة ريم علي (الأردن)، المخرجة نادين لبكي (لبنان)، النجمة صبا مبارك (الأردن)، النجمة يسرا (مصر)، النجمة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC.

وعن مشاركتها في المجلس الاستشاري، تقول النجمة صبا مبارك "مع كل النمو والتطور الذي شهدته صناعة الترفيه بالعالم العربي في السنوات الماضية، فإن العاملين بهذا المجال يحتاجون إلى المزيد من التوجيه الاحترافي من الخبراء العالميين، المجال لم يعد معتمداً فقط على الموهبة، بما في هذا التمثيل، مهنتي، ولهذا فإني أشعر بالفخر والمسؤولية لكوني مشاركة بهذه الخطوة التي ستساهم في تطوير الصناعة ككل".

ولتحقيق هذه الخطوة على مستوى العالم العربي، تعاونت AAM مع شركة MAD Solutions كما انضمت إلى شركاء مركز السينما العربية الذي انطلق من خلال MAD.

وخلال عام 2018، ستتخصص سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية في شحذ مهارات كتاب السيناريو من العالم العربي، وستنطلق نسختها الأولى في عمان بالأردن يوم 29 أبريل – نيسان الحالي، بشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC)، وستركز هذه الورشة على حرفيات الكتابة التليفزيونية، من خلال احتكاك أصحاب المشاريع مع ثلاثة من خبراء صناعة المسلسلات في هوليوود سبق لهم تحقيق نجاحات عالمية، وهم: المنتجة ليندزي غوفمان (The Good Doctor)، الكاتب والمنتج مارك غوفمان (Bull  | The West Wing) والكاتب والمنتج دانيل ناف (Supernatural | Spartacus: Blood and Sand).

وتتبع Screen Buzz أسلوباً مميزاً في كل الجلسات والأنشطة لضمان تفاعل كل الكتاب المشاركين وتشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية، كما سينالون فرصة لعرض مشاريعهم في لقاءات شخصية مباشرة مع الخبراء، وستتابع الورشة خطوات تطوير مشروعاتهم لاحقاً.

ومن خلال موقع Screen Buzz على الإنترنت (http://screenbuzz.org)، يمكن للكتاب تقديم مشروعات أعمالهم التليفزيونية بداية من يوم ا 5 أبريل بعد استيفاء قواعد التقدم للورشة، وسوف تقوم لجنة Screen Buzz بمراجعة استمارات المشروعات المتقدمة.