+A
A-

الشرقي أمام النجمة.. وصراع الهبوط يشعل مواجهة الاتحاد بالحد

تفتتح اليوم منافسات الجولة 16 لدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند 6.30 مساء.

يلعب الرفاع الشرقي مع النجمة على الاستاد الوطني، والاتحاد مع الحد على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الخميس)، إذ يلعب الشباب مع المحرق، الأهلي مع المالكية، والرفاع مع المنامة.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المحرق برصيد 38 نقطة وضمن اللقب، النجمة 28 نقطة، المالكية 27، المنامة 22، الشباب 19، الرفاع الشرقي 16، الحد والرفاع 15، الأهلي 12، الاتحاد أخيرا برصيد 11 نقطة.

وتتمثل أهمية مباريات هذه الجولة في كونها قد تحدد أطراف هابطة إلى دوري الدرجة الثانية، خاصة إذا حدثت بعض النتائج المرتبطة ببعضها البعض.

وتسعى الفرق للظهور بشكل قوي في الأمتار الأخيرة؛ لحصد مزيد من النقاط والتقدم إلى الأمام، أو الهروب من منطقة الخطر والهبوط لدوري الظل.

الشرقي والنجمة

لقاء مهم سيجمع طرفين بطموحات مختلفة، إذ يسعى الشرقاويون بقيادة المدرب الوطني عيسى السعدون لتحقيق الفوز والابتعاد قليلا عن المراكز المتأخرة في الترتيب.

لكن كتيبة السعدون تدرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام حامل لقب كأس الملك لهذا الموسم فريق النجمة بقيادة المدرب الوطني علي عاشور، والساعي للمحافظة على مركز الوصافة والابتعاد عن أقرب المنافسين له فريق المالكية.

مواجهة بلا شك لن تكون سهلة على الطرفين، وسيكون الفريق الأكثر تركيزا والأقل أخطاء أقرب لأن يحقق الفوز المهم، فيا ترى من يظفر بالنقاط الثلاث؟

الاتحاد والحد

وفي المباراة الثانية اليوم، وهي من ضمن الأبرز هذه الجولة في الدوري؛ كونها تجمع طرفين يصارعان في منطقة الهبوط.

ويقود الطرفين مدربان وطنيان:هشام الماحوزي مع الاتحاد ومحمد المقلة في الحد.

وجدد الاتحاديون الثقة بالمدرب الماحوزي الذي تسلم المهام قبل جولتين بعد ابتعاد المدرب الوطني إسماعيل كرامي، إذ تم تجديد التعاقد لموسمين.

ويسعى الفريق البنفسجي لتحقيق فوز والمحافظة على آماله الضعيفة في البقاء بين الأندية الكبار الموسم الماضي، وكسر قاعدة "الصاعد هابط".

في المقابل، فإن التسونامي الحداوي يدرك جيدا أهمية النقاط الثلاث اليوم، والتي قد تؤمن موقعه في الدرجة الأولى، إذ سيسعى الفريق لتقديم كامل مستواه؛ من أجل الظفر بفوز مهم للغاية.