+A
A-

ناصر بن حمد: دوري الجامعات ناجح.. ونتطلع لتكون النسخة الثانية أوسع وأشمل

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية أن دوري سموه الاول للجامعات كتب فصلا جديدا ومهما من فصول الرياضة الجامعية في مملكة البحرين خاصة وإن الدوري يؤسس الى مرحلة مستقبلية قادمة ونقله نوعية بازرة في البرامج والانشطة الموجهه للقطاع الشبابي بمختلف فئاته وهو الامر الذي يتفق مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل الشباب أولية باعتباهم يمثلون بواعث المسئولية والامل والطريق الافضل للتنمية في مخلف المجالات.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " لقد كان دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الاولى بمثابة التجربة الناجحة والتي سنسعى الى تطويرها في المستقبل لقد ظهرت جميع الفرق الجامعية في الدوري بصورة متميزة وكانت الروح الرياضية عالية والتنافس الشريف حاضرا بينهم والاعظم من ذلك الجماهير التي حرصت على حضور المباريات والوقوف الى جانب فرقهم الرياضية وبث روح الحماس فيهم من أجل ابراز افضل مستوياتهم".

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد ركز المجلس الاعلى للشباب والرياضة وهو يضع استراتيجية للفترة المقبلة على أهمية الدخول في شراكات حقيقية مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بهدف تكوين قاعدة عريضة يمكن من خلالها الانطلاق الى تنظيم برامج مشتركة في مجالات عدة بما فيها الجانب الرياضي وهو الامر الذي تمثل في دخول وزارة شئون الشباب والرياضة في شراكة مع الجامعات من اجل تنظيم هذا الدوري الذي جاء ليؤكد دوما على أهمية الارتباط الوثيق بين الرياضة و التعليم باعتبارهما وجهان لعملة واحد".

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " تابعنا الدوري بصورة مستمرة وشاهدنا مدى الاثارة والتنافسية العالية بين جميع الطلاب والطالبات وتعرفنا على الانجازات التي حققها الدوري في نسخته الاولى  وفوائده على الحركة الشبابية والرياضية والاجتماعية والصحية فهو لم يؤثر على اللياقة البدنية تأثيراً مباشراً فحسب بل غرس أيضاً لدى الطلاب والطالبات خيارات وأساليب حياة صحية وجعل الرياضة أسلوب حياة".

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إننا ننظر بعين الفخر والاعتزاز لما قامت به وزارة شئون الشباب والرياضة من خطوات رائعة في تنفيذ دوري ناصر بن حمد للجامعات واشراك الطلبة والطالبات في نشاطات رياضية متنوعة كما ونشعر بالاعتزاز ايضا بالمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل جامعات المملكة التي وجدت في الدوري مكانا مناسبا لها لتعظيم اسهاماتها في رعاية طلابها وطالباتها".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "عندما تم اطلاق دوري ناصر بن حمد للجامعات كان الهدف منه هو الاستمرار وعدم وقوفه عند حد معين من التطور والنماء في مسيرته بل عقدنا العزم على مواصلة تطويره بصورة مستمرة ومدروسة لنتمكن من جعله واحد من افضل الدوريات التي تقدم الى الشباب في المملكة من طلاب وطالبات الجامعات وصولا الى تحقيق أهدافه في تعظيم دور الجامعات والطلاب". 

 

الجودر: خريجون متفوقون دراسيا ورياضيا

اشاد سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضية بمضامين كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الحفل الختامي لدوري سموه للجامعات والتي كانب بمثابة نبراس يضيء الطريق أمام الجميع من أجل مواصلة دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة والاهتمام بطلاب وطالبات الجامعات.

وقال سعادة وزير شئون الشباب والرياضة في تصريح له بعد ختام الحفل " لقد كانت كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ملهمة ومشجعة ولها رؤية تطويرية لدوري الجامعات ويجب أن تنعكس هذه الكلمات على الجميع بصورة ايجابية والعمل جميعا كوزارة شئون الشباب والرياضة الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب والطالبات بروح الفريق  الواحد من تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تطوير الدوري والوصول به الى اعلى المستويات مستقبلا  وصولا الى رؤية سموه في ايجاد خريجون متفوقون دراسيا ورياضيا".

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " نحن في وزارة شئون الشباب والرياضة طموحاتنا ليس لها حدود وسنعمل على تطوير الدوري بصورة مستمرة وايجابية وقد حققنا نسبة نجاح في الدوري وسنعمل على تقييم انفسنا وننتظر من الجامعات والطلاب والطالبات تقييمنا ومقترحاتهم وصولا الى ايجاد قاعدة متينه للانطلاق نحو بناء دوري ناجح في النسخة المقبلة".

 

الشيخة ضوى: الدوري تشجيع للشباب البحريني

قالت رئيسة اللجنة الرياضية النسائية للبطولة الشيخة ضوى آل خليفة: "بداية أوجه شكري وتقديري لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على ثقته ودعمه للشباب البحريني من خلال إطلاق دوري سموه للجامعات، والذي ساهم وبشكل فاعل في دعم الرياضة الجامعية، من خلال المشاركة الإيجابية والكبيرة من طلبة وطالبات الجامعات المشاركة في هذا الحدث"، مضيفة أن الدوري منح الطلبة والطالبات مساحة واسعة لإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم الرياضية، والذي ساهم في بروز تلك الطاقات الشبابية وظهور مواهب رياضية يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية، مثنية في الوقت ذاته الدور الكبير الذي لعبته وزارة شؤون الشباب والرياضة للإعداد والتحضير لإقامة هذا الملتقى الرياضي الجامعي.

 

المطوع: كلمات ناصر بن حمد ملهمة

ومن جانبه قال مدير ادارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع " نشعر جميع بالفخر والاعتزاز لرعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحفل ختام دوري سموه للجامعات في نسخته الاولى الامر الذي يؤكد مدى أهتمام سموه بتعظيم دوري الجامعات في المملكة والانتقال برياضتهم الى مرحلة التنافسية الجدية على الالقاب الرياضية بالاضافة الى تقديم البرامج الرائدة لطلاب وطالبات الجامعات".

وأضاف "إن ترجمة أهداف دوري ناصر بن حمد للجامعات على أرض الواقع لم تكن سهلة وإنما أدركت وزارة شئون الشباب والرياضة حجم المسئولية الملاقاة على عاتقها فقامت بتشكيل اللجان العاملة في وقت مبكر من أجل انجاح هذا التجمع الرياضي الشبابي الهام الامر الذي  سمح بتوسيع قاعدة المشاركة والممارسين للألعاب الرياضية وزيادة رفدها بكوادر فنية وإدارية بالإضافة الى لاعبين يمتلكون مهارات متميزة وهو الامر الذي يتوافق مع استراتيجية تطوير الرياضة في المملكة".

وبين المطوع "لقد حقق دوري ناصر بن حمد للجامعات جملة من أهدافه بصورة واقعية وذلك بفضل المتابعة المستمرة من قبل سعادة وزير شئون الشباب والرياضة والجهود الكبيرة والتي بذلتها الجامعات المشاركة بالاضافة الى دور اللجام العاملة والطلاب والطالبات وننتظر من الجميع ارسال تقييمهم ومقترحاتهم من أجل تطور الدوري في النسخة المقبلة".

 

الرومي: متفائلون بإستمرار الدوري

قال رئيس الجامعة العربية المفتوحة  الدكتور خلدون الرومي: "تشرفنا بحضور ولقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في حفل ختام دوري سموه للجامعات، والذي كان له بالغ الأثر الإيجابي في نفوس الطلبة والطالبات المشاركين. فقد حققت النسخة الأولى الأهداف التي رسمها سموه، والتي دفعت الشباب من طلبة وطالبات الجامعات للمشاركة وكسر حاجز روتين الدراسة الجامعية، من خلال ممارسة الرياضة عبر هذا الدوري. وبلا شك سعداء ومتفائلون باستمرار هذا الحدث، الذي سيمنح الفرصة لاكتشاف المزيد من المواهب الرياضية التي تدعم المسيرة الرياضية بالمملكة. منتهزا الفرصة لأتوجه بالشكر والتقدير لوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر على تنظيمها المتميز لهذه النسخة من الدوري، ومباركا لجميع الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، ومتمنيا كذلك حظا أوفر للفرق المتبقية في النسخة القادمة".

 

بهزاد: نتمناها بطولة رمضانية

قال لاعب فريق جامعة AMA علي بهزاد: "بداية أود أن نوجه الشكر والامتنان لشيخ الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على توجيه سموه لإطلاق هذا الدوري. فلقد استمتعنا كثيرا بالمشاركة بمنافسات هذا الدوري، الذي ساهم في صقل موهبتنا ومنحنا المزيد من الاحتكاك والخبرة، وساهم في بناء علاقات الصداقة مع زملاء من الجامعات الأخرى. فأتمنى استمرارها وأن تقام بشكل سنوي في شهر رمضان المبارك على غرار بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم".

 

تراب: الدوري مساحة لتنمية قدرات الشباب

قالت لاعبة فريق جامعة البحرين نجلاء إبراهيم تراب: "سعيدة بالمشاركة في منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، وأتوجه بالشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على إطلاق هذه المبادرة الرياضية التي تعزز الرياضة في الحياة الجامعية لدى طلاب وطالبات الجامعات المشاركة". وأضافت: "ومما لاشك فيه، أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تمنح المساحة لتنمية قدرات الشباب، وتساعد على صقل قدراتهم بما يسهم في اكتشاف لاعبين ولاعبات يمتلكون الموهبة الرياضية التي يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق والمنتخبات، كما أن هذا الملتقى الرياضي يعزز من مبادىء الأخوة والصداقة بين المشاركين، ويشجع على ممارسة الرياضة ويبث فيهم روح المنافسة الشريفة والإصرار والتحدي على تحقيق الهدف".