+A
A-

تويوتا ترسي معايير جديدة في فئة السيدان مع إطلاق يارس 2018 الجديدة

كعادتها في إرساء معايير التميز في قطاع سيارات السيدان، أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في مملكة البحرين، عن إطلاقها تويوتا يارس الجديدة والمثيرة بإطلالتها العصرية المبتكرة. وتقدم تويوتا من خلال هذا الطراز مفهوماً جديداً لموديل يارس يجمع ما بين التصميم الفريد وأعلى مستويات الراحة، إلى جانب مزايا الجودة  والقدرة العالية على التحمل.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد تاكاتومو سوزوكي، كبير مهندسي سيارة تويوتا يارس الجديدة: "قام فريق مهندسي تويوتا بتصميم يارس الجديدة استناداً إلى مفهوم ’استكشاف القيمة الجديدة‘، والذي يهدف بشكل أساسي إلى تطوير سيارة تتخطى توقعات الأشخاص الشغوفين بمواكبة الابتكارات الجديدة وأحدث التوجهات العالمية، فضلاً عن منحهم شعوراً بالفخر لامتلاكها. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم النسخة الجديدة من سيارة تويوتا يارس عالية الأداء تجربة قيادة ممتعة وشيقة، مع الحفاظ في الوقت ذاته على مستوى استثنائي من الكفاءة في استهلاك الوقود. 

وبدوره علق المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة على هذه المناسبة، قائلاً: " لطالما كانت يارس من السيارات المفضلة في مملكة البحرين وذلك نظراً لاعتماديتها وتصميمها الديناميكي الأنيق. وتطل سيارة يارس الجديدة بتصميم أكثر أناقة ومقصورة داخلية رحبة كما تزخر بالعديد من تجهيزات السلامة المتطورة ، لتُرسي بذلك معايير جديدة لسيارات السيدان المدمجة. وباعتمادها طرازاً أكثر حيوية لهذا العام وتركيزها على مزايا السلامة والكفاءة في استهلاك الوقود، فإننا نعتقد بأن يارس سيدان الجديدة ستحظى بثقة وإعجاب عملائنا الكرام". 

ويُظهر تصميم تويوتا يارس الجديدة اهتماماً بالغاً بأدق التفاصيل التصميمية والهندسية، والذي ينعكس على تصميمها الخارجي الجذاب ومقصورتها الأنيقة الرحبة المزودة بأحدث التقنيات والمُصممة بشكل يتناسب مع الاحتياجات المختلفة لركابها. بالإضافة إلى حصولها على ديناميكيات قيادة عالية الاستجابة تتمثل في زيادة طول هيكل السيارة بمقدار 1.5 سم، وعرضها بمقدار 3 سم لتسهم بالمحصلة في تقديم سيارة سيدان ذات هيكل قوي وعريض يوحي بالقوة ومرونة الأداء. 

ويمتاز التصميم الخارجي العصري لسيارة تويوتا يارس الجديدة بزواياه الديناميكية ومصابيحه الأمامية الحادة والمعززة، إذ تم تحديث واجهة السيارة من خلال تزويدها بشبكٍ أمامي أفقي مما يمنحها مظهراً أكثر عرضاً بالإضافة إلى المزيد من الديناميكية الهوائية. في حين تضفي المصابيح الخلفية الرفيعة مظهراً فريداً على الجزء الخلفي من السيارة. وتم تصميم جانبي سيارة تويوتا يارس الجديدة بحيث يظهر عليهما خطاً مميزاً واضحاً يبدأ من أقواس العجلات الأمامية ويمتد باتجاه الأبواب الخلفية، مع خطٍ آخر يصل مقابض الأبواب بالمصابيح الخلفية. وتأتي إضافة الهوائي اللاسلكي المُصمَّم على شكل زعنفة لتعزز من تصميم الديناميكية الهوائية لها. وتتوفر السيارة بثمانية ألوان مميزة، بما في ذلك لونين تم تطويرهما حديثاً، وهما الأحمر والأزرق الداكن، واللذين يُعبِّران عن القوة والأناقة.

وتتسم المقصورة الداخلية بطابع مميز مُوفرةً مستويات استثنائية من الراحة والملاءمة الممزوجتين بلمسة خاصة من الفخامة، إذ تمتد اللمسات التطريزية على الحواف من لوحة العدادات إلى الكونسول الأمامي، مما يُضفي شعوراً بالترف على المقصورة. كما تم تزويد حامل الأكواب الأمامي بإضاءة بتقنية (LED)، مما يولد إحساساً بالتكنولوجيا المتقدمة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم إعادة تصميم الكونسول الوسطي بشكل يبعث على الشعور بالتكامل والانسيابية، وتتوافر المقصورة لسيارة تويوتا يارس لهذا العام باللون الأبيض العاجي الذي يُضفي عليها مزيداً من الأناقة بالإضافة لتوليده شعوراً بالرحابة والرقي.

ولتجربة قيادة ديناميكية، تأتي سيارة تويوتا يارس الجديدة بخيارين من المحركات سعة 1.3 لتر و1.5 لتر. ويولد المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر قوة 98 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 12.6 كلغ/متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 7 سرعات (Multidrive 7S). ومن ناحية أخرى، فإن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 105 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 14.3 كلغ/متر، كما يقترن كذلك بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور (Multidrive 7S) الذي يتيح تبديلاً سلساً للسرعات مع مستوى استثنائي لكفاءة استهلاك الوقود. 

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في سيارة تويوتا يارس الجديدة، إذ تتضمن مجموعة شاملة من تقنيات السلامة التي توفر الأمان والحماية لجميع الركاب، مثل نظام التحكم بثبات السيارة (VSC)، نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، نظام مساعد الكبح (BA)، نظام التحكم في السحب (TRC)، ضوء التوقف الخلفي المرتفع، بالإضافة إلى بنية معززة للهيكل والمنصة  وغيرها من أنظمة السلامة المتطورة.

تتوافر سيارة تويوتا يارس 2018 الجديدة في معرضنا في سترة. للحصول على مزيد من المعلومات عنها بإمكانكم الإتصال على الرقم 17737773، أو زيارة الموقع الإلكتروني .Toyota.com.bh