+A
A-

الأولمبية تنظم ورش عمل عن التخطيط الاستراتيجي

نظم مكتب التخطيط الاستراتيجي باللجنة الأولمبية البحرينية سلسلة من ورش العمل للموظفين لتعريفهم بالتخطيط الاستراتيجي بما يسهم في تعزيز قدراتهم على تطبيق الخطة الاستراتيجية للجنة الأولمبية وتفعيلها على أرض الواقع على شكل سلسلة من المبادرات والمشاريع.

اختصاصية التخطيط الاستراتيجي مريم مطر تحدثت خلال الورشة عن أهمية التخطيط الاستراتيجي والمصادر التي تنبثق منها استراتيجية اللجنة الأولمبية والمتمثلة في الميثاق الأولمبي ورؤية البحرين 2030 وسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة كما تطرقت إلى رؤية ورسالة وقيم اللجنة الأولمبية والأهداف الاستراتيجية للجنة وتسلسل الخطة الاستراتيجية وكيفية وضع الخطة الاستراتيجية وتنفيذها وتناولت بعض الارشادات المتعلقة بمؤشر القياس وكيفية ملأ الاستمارات الخاصة بذلك.

وفيما بعد تحدثت اختصاصية الجودة مروة أحمدي عن نظام إدارة الجودة في اللجنة الأولمبية، مشيرة إلى أن نظام الجودة يعني تلبية حاجيات و متطلبات الزبون و ذلك بالتطوير المستمر للعمليات الإنتاجية لكسب رضا الزبون وتحسين نوعية الخدمات والإنتاج ورفع مستوى أداء الموظف و تقليل التكاليف و الوقت و الجهد، كما أشارت إلى الأشخاص الذين ينبغي عليهم تطبيق الجودة، وفوائد الجودة المتمثلة في تقديم الخدمات بالموعد المحدد، وتحسين الجودة والخدمات، وتقليل التكاليف، وتحسين الاتصالات والتخطيط والعمليات الإدارية والعديد من الفوائد الأخرى.

كما قدمت أحمدي امثلة نموذجية على إجراءات العمل والتدقيق الداخلي وفرص التحسين والملاحظات وكافة الأمور المطلوبة من الموظف.

وحصدت الورشة تفاعلا إيجابيا من قبل الموظفين المشاركين في الورشة والذين اثنوا على ما تناولته من معلومات قيمة وعروض رائعة اثرت خبراتهم المعرفية في مجال التخطيط الاستراتيجي.