+A
A-

الأولمبياد الخاص البحريني ينظم "من هو القائد" للاعبيه المتميزين

نظم الأولمبياد الخاص البحريني ورشة عمل "من هو القائد" بهدف صقل مهارات لاعبي الأولمبياد والتعرف على مراكز القوة والضعف في التواصل مع الآخرين والسعي للتغلب عليها.

قدم الورشة منسق لجنة إعداد القادة الأستاذ منير الشهابي وذلك في صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة بالقرب من أستاد البحرين الوطني، حيث قدم تعريفاً بمفهوم القائد وأهم صفاته الشخصية وكيفية اكتساب المهارات القيادية.

كما تميزت الفعالية بمشاركة عدد من المتطوعين لتحقيق مفهوم الدمج الذي يتخذه الأولمبياد الخاص العالمي منهجاً لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المؤسسة الرياضية الاجتماعية القائمة على مفهوم التوعية بالإعاقات الذهنية التي لا تقف عائقاً أمام الاندماج في المجتمع بل الإنتاج والإبداع والعطاء في عدة مجالات.

ويعد الأولمبياد الخاص البحريني أحد أفرع الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، ويعني بذوي الإعاقة الذهنية الأعزاء بهدف أساس هو الدمج، وتثقيف المجتمع، وتشجيع الأسر على إشراك أبنائهم في مختلف النشاطات من أجل الطاقات والمهارات الكامنة.

كما يعمل الأولمبياد على تحقيق الإنجازات الرياضية من خلال المنتخبات الناشطة في أكثر من 15 لعبة رياضية، ناهيك عن أنشطة المركز الترويحي التي تقدم لعموم المعنيين. وحصد اللاعبون 17 ميدالية ذهبية و11 فضية و11 برونزية خلال البطولة الإقليمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في أبوظبي منتصف الشهر الحالي مارس 2018.