+A
A-

محافظ المحافظة الشمالية يبحث مع السفير الكوري التجربة الكورية للاستثمار في العنصر البشري

بحث سعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور مع السيد كو هيون مو سفير جمهورية كورية الجنوبية المقاربة في التجربتين الكورية والبحرينية لأهمية الاستثمار في العنصر البشري، في مجالات التعليم الصناعي والتجاري كقيمة مضافة في الاقتصاد.

وعبر العصفور عن الاعتزاز بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين على مستوى التعاون الثنائي، وذلك منذ العام 1975م من خلال إقامة المشاريع المشتركة في القطاعين التجاري والصناعي، مشيراً إلى أهمية فتح مجالات أرحب لتطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وذلك من خلال توسيع مجالات الاستيراد والتصدير، حيث تصدر كوريا المعدات الصناعية والتكنولوجيا والسيارات مقابل استيرادها للألمنيوم والبتروكيماويات، حيث بلغت نسبة التبادل التجاري العام بين البلدين 700 مليون دولار.

وقد استعرض العصفور مع سعادة السفير استراتيجية المحافظة الشمالية في استقطاب الناشئة والشباب في تعزيز الانتماء والولاء الوطني تحت شعار "كلنا شركاء في السلام"، كما أهديت للسفير صورة تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه رحب السفير الكوري بالتعاون مع المحافظة الشمالية لتبادل الخبرات في مجال تجربة نظام المحافظات في كوريا، مقدماً الدعوة للمحافظ لزيارة بلاده للاطلاع على تجربة عمل المحافظات.