+A
A-

محمد بن أحمد: أمانة العاصمة تنجز 80% من المرحلة الثانية لتطوير كورنيش جسر سترة

أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة أن الأمانة  أنجزت 80% من المرحلة الثانية من مشروع تطوير كورنيش جسر سترة، وأشار إلى أن إجمالي كلفة المشروع بلغت نحو (180 ألف دينار)، ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر مايو القادم.

وأوضح أن الأمانة تعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للمرافق والخدمات في السواحل باعتبارها من المشاريع المهمة التي تعزز الدور الاجتماعي والترفيهي بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين وبما يتناسب مع مكانة البحرين السياحية.

وأكد على أن أمانة العاصمة حريصة على تطوير الواجهات البحرية ضمن استراتيجية تنموية شاملة، بناءً على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه ومتابعة واهتمام  صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لمجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

ولفت مدير عام أمانة العاصمة إلى أن أعمال تطوير السواحل والواجهات البحرية تحظى باهتمام ومتابعة سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف، باعتبارها أحد المشروعات الرائدة ضمن استراتيجية تطوير السواحل وضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني للبحرين، والاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030.

وعن تفاصيل المرحلة الثانية من المشروع، بيَّن أنها تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من مشروع ممشى كورنيش جسر سترة،  مشيرا إلى أن المرحلة الثانية أقيمت على مساحة إجمالية تبلغ (32000 M2)، وتضم مسطحات خضراء بمساحة (8000 M2)، تشمل (180) شجرة ونخلة،  وتتخللها (8) استراحات مظللة بمساحة (20 M2) لكل استراحة وزعت على امتداد الساحل، مضيفا أن المشروع جهز به (35) عمود إنارة وموقعين لإقامة أكشاك ومرافق عامة إضافية للمرتادين.

وأفاد المهندس محمد بن أحمد بأن المرحلة الثانية أضافت كيلومتر واحد للممشى الحالي ليبلغ إجمالي طوله (1.8 KM)، موضحا أن الأمانة جهزته بلوحات إرشادية توضح مسافات المشي وأخرى توعوية،  كما زودته بأجهزة رياضية مختلفة، وألعاب متنوعة للأطفال والشباب على أحدث المستويات والمواصفات،  روعي فيها توفر أعلى معايير السلامة والترفيه.

صرح بذلك خلال جولته التفقدية التي رافقه فيها عدد من المسؤولين بأمانة العاصمة، حيث وقف على ما تم إنجازه من أعمال التطوير في الممشى، مشددا على الاهتمام بمتابعة تنفيذ الأعمال ومطابقتها بالمعايير والمواصفات الفنية المعتمدة.

وفي ختام تصريحه دعا مدير عام أمانة العاصمة كافة المرتادين إلى اتباع التعليمات والإرشادات البلدية حفاظا على سلامتهم، وحفاظا على نظافة وسلامة المرافق، مؤكدا الاستعداد لاستقبال أي مقترحات أو ملاحظات من قبل المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن ذلك يصب في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية.

الجدير بالذكر أن كورنيش جسر سترة هو أحد المشروعات الترفيهية العائلية في المملكة، ويمتد على طول المسافة الواقعة بين الجسرين الشمالي والجنوبي، وقد تم افتتاح المرحلة الأولى منه في نوفمبر 2014.