+A
A-

الاشغال تقوم بأعمال الصيانة بمبنى وزارة الخارجية

قامت المهندسة هدى ميرزا عباس مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية لمشروع تجديد مكتب الاستقبال بالطابق الأرضي وتحديث ردهة المصعد بالطابق السادس لمبنى وزارة الخارجية بالمنامة وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل ومتابعة آخر التطورات لأعمال الصيانة، يرافقها عدد من المهندسين القائمين على المشروع بحضور المهندس خالد يوسف الجلاهمة مدير إدارة العمليات والمتابعة بوزارة الخارجية.

وخلال الزيارة التفقدية قدم فريق العمل القائم على المشروع شرحاً مفصلاً عن المراحل التي تمر بها أعمال الصيانة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 30%.

وأفادت المهندسة هدى ميرزا بأن المشروع يشتمل على أعمال تجديد مكتب الاستقبال في الطابق الأرضي وتحديث ردهة المصعد بالطابق السادس والتي تشمل أعمال استبدال الأسقف والارضيات مع جميع الاعمال الكهربائية والميكانيكية ذات الصلة باستخدام مواد صديقة للبيئة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة.

وأشارت الى أنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة لها بشكل دوري بهدف الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها لضمان سلامة مستخدميّ المباني.

ووجهت مدير إدارة صيانة المباني المقاول والقائمين على المشروع الى ضرورة تنفيذ المشروع وذلك حسب البرنامج الزمني المعد مسبقاً.

الجدير بالذكر انه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / تراس العالمية للمقاولات بتكلفة تبلغ 79,900 دينار (تسع وسبعون ألفاً وتسعمائة دينار).