+A
A-

وزارة الصناعة تنظم ورش عمل تدريبية لطلبة المرحلة الثانوية

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم وإدارة التسجيل بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مجموعة من ورش العمل التدريبية بمقر الوزارة، ضمن برنامجها التثقيفي المعد لطلبة المدارس للفصل الثاني من العام الدراسي 2017 - 2018 ، وذلك حول التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت.
وحضر الورش مجموعة من طالبات مدرسة المحرق الثانوية للبنات، ومدرسة خولة الثانوية للبنات، ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات، ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات.
وتناولت الورش محورين رئيسين الأول تضمن مفهوم التجارة الإلكترونية وفوائدها للأفراد والشركات والمجتمع، حيث تم تدريب المشاركات على الاستخدام السليم لتطبيقات التجارة الإلكترونية المتنوعة التي تلامس احتياجات الفرد من مختلف الزوايا من حيث التعليم والخدمات الحكومية والترفيه والتواصل الاجتماعي والسياحة وغيرها.
كما تمت الإشارة إلى أهم النصائح والإرشادات التوعوية التي يجب إتباعها لتعزيز الثقة بالمعاملات الإلكترونية من ناحية استخدام المواقع الإلكترونية الآمنة والمشهورة والتي سبق التعامل معها واختيار طرق الدفع الملائمة عبر استخدام بطاقات الائتمان المخصصة للإنترنت والحذر من العروض الترويجية الزائفة التي قد تصل عبر الوسائط الإلكترونية المتعددة.
وتناول المحور الثاني موضوع السجلات التجارية الافتراضية وأنواعها ومتطلبات التسجيل وتدريب الطالبات على استخدام "نظام سجلات" من منظور الخدمات الإلكترونية التي يقدمها منها البحث عن السجلات التجارية والتعرف على متطلبات الأنشطة التجارية بالإضافة إلى الخطوات اللازمة لممارسة أي نشاط تجاري.
وعلى هامش البرنامج التثقيفي، تم الإعلان عن الفائز بمسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت الشهرية التي تهدف إلى نشر الوعي الإلكتروني فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية وتطبيقاتها وأمن الإنترنت، حيث فاز الطالب سيد علي حسن البالغ من العمر 12 سنة من مدرسة الروابي الخاصة.