+A
A-

"باس" تدعم الكوادر الوطنية .. وتحاكي نماذج الموارد البشريّة المتطورة

كشفت السيّدة هناء عبدالواحد مدير أول رأس المال البشريّ في شركة خدمات مطار البحرين (باس) أن استراتيجية الشركة متوسطة وطويلة الأجل تركز على الاستثمار في الثروة البشرية البحرينية وتمكين الموظفين البحرينيين من الوصول إلى المناصب الإدارية والقيادية العليا، في إطار رؤية الشركة لبرنامج الإحلال الوظيفي، وذلك من أجل ضمان استمرارية جودة الخدمات المقدمة من قبل شركة باس إلى عملائها، حيث تعمل إدارات رأس المال البشري جنباً إلى جنب مع إدارة التعليم والتطوير، بهدف منح التدريب الكافي للموظفين.

وأضافت عبدالواحد: "نسعد كثيراً بقدرة (باس) على خلق وظائف في مستويات وظيفية مختلفة وتسكين البحرينيين عليها ومن ثم رفد سوق العمل بهم، وتركيزنا على تدريبهم وتطوير مستوياتهم باستمرار".

ولفتت السيّدة هناء إلى إن الشركة قامت بتدشين برنامج تدريبي خاص بقادة المستقبل، بدءاً من العام 2017، حيث يتم ترشيح شخص أو أكثر من كل إدارة ليتم تأهيلهم بشكلٍ متكامل ليصبحوا بمثابة الصفوف الثانية والثالثة في الشركة، ويمكنهم بذلك تولي المهام الإدارية بشكلٍ مباشر في حال تقاعد مدراءهم أو غيابهم أو خروجهم من الشركة لأي ظرفٍ كان، بالإضافة إلى خطة موازية للإحلال الوظيفيّ بحيث يتبوأ المواطنون المؤهلون المناصب القيادية، بعد اكتساب المهارات اللازمة.

وبيّنت السيدة هناء إن هذا التوجه يأتي ضمن استراتيجية الشركة الجديدة التي تركز على الاستثمار في الثروة البشريّة ورسم التطلعات المستقبلية بشكل مستمر. مشيرة في الوقت ذاته إلى إن الشركة تعمل حالياً على محاكاة أحد نماذج الموارد البشريّة المتطورة، وذلك لتطبيقه بما يتلائم وطبيعة عمل شركة (باس)، وتؤكد السيدة هناء بأن تطبيق هذا النموذج سوف يساهم في رفع مستوى أداء الموظفين ورضاهم الوظيفيّ.

مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الشركة تقوم بمراجعة وتحديث نظام إدارة المكافآت الحالي، والذي سوف يساهم في رفع مستوى أداء الموظفين ورضاهم.