+A
A-

الرميثي: "التدريب والتطوير" تدشن زياراتها الميدانية الثانية للفئات العمرية

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي أن اللجنة بصدد البدء في المرحلة الثانية من عملها الخاص باستراتيجية تطوير الفئات العمرية بالأندية.

ولفت الرميثي إلى أن اللجنة بعد انتهائها عبر مجموعة المدربين في الزيارات الميدانية الأولى لجميع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، ستدشن الأسبوع الجاري المرحلة الثانية من الزيارات.

وأوضح أن هذه الزيارات تأتي استكمالا للعمل الذي بدأته اللجنة مع انطلاق الموسم الجاري 2017-2018.

 

دعم الرئيس

وأشاد الرميثي خلال تصريحه بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن دعم الرئيس له بالغ الأثر في تعزيز العمل نحو تحقيق الاستراتيجية المنشودة للتطوير.

 

تجاوب الأندية

وضمن ذات الإطار، فإن الرميثي أشاد بالتجاوب الكبير والإيجابي الذي أبدته الأندية مع زيارات اللجنة خلال المرحلة الأولى.

وأضاف:"نقدر بشكل كبير ونثمن التعاون من قبل الأندية في سبيل تطوير الفئات العمرية".

وتابع:"شكلت المرحلة الأولى من الزيارات بتواجد نخبة من المدربين الوطنيين مرحلة مهمة نحو وضع أسس الارتقاء بعمل الفئات العمرية في الأندية بما ينعكس عليها وعلى المنتخبات الوطنية بشكل عام".

 

تركيز خاص

وأوضح الرميثي أن اللجنة ستركز بشكل كبير وخاص خلال المرحلة الثانية على فئتي البراعم والأشبال، لافتا إلى أن اللجنة عبر تواجد مجموعة من نخبة المدربين ستقوم بعمل منهجية تدريبية، مشيرا إلى أن اللجنة في طور التحضير لذلك خلال المرحلة المقبلة.

 

مساندة المدربين

وأوضح الرميثي أن اللجنة وعبر زياراتها الميدانية خلال المرحلة الثانية ستحرص على وضع السبل الكفيلة بمساندة ودعم المدربين الوطنيين في الفئات العمرية بالأندية، مؤكدا وجود هذا التوجه للجنة بما يتناسب مع الظروف المحيطة.

 

نخبة الفنيين

وأثنى الرميثي في حديثه على تواجد مجموعة المدربين وعملها خلال المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستشهد تواجد 12 مدربا وطنيا من نخبة الفنيين والمحاضرين، علاوة على الحرص لتواجد مدربي اللياقة البدنية والحراس أيضا.

وبين أن الفنيين الذين سيتواجدون خلال المرحلة الثانية من الزيارات هم:فهد المخرق، موسى حبيب، عبدالصاحب عبدالنبي، خضير عبدالنبي، خالد تاج، فارس الدوسري، محسن الغانم، بدر خليل، محمود منصور، عبدالله بلال، محمد الشملان وعبدالرحمن المالكي.

وأوضح أن ضم المدرب عبدالله بلال جاء ضمن الحرص على تواجد مدرب مختص بحراس المرمى؛ للاهتمام بهذا الجانب في القاعدة العمرية أيضا.

 

تعزيز الأهداف

وأوضح أن تواجد الفنيين خلال المرحلة الثانية سيكون بهدف تعزيز ومساندة الأهداف التوجيهية التي وضعتها اللجنة بعد ختام زياراتها الميدانية للأندية وتعميمها لكل الأندية، والتي تتضمن التوجيه لتعيين مدراء فنيين للفئات العمرية، علاوة على التوجيه لتعيين المدربين والإداريين المؤهلين، بالإضافة إلى التوجيه لتواجد المعد البدني ومدربي الحراس في الفئات، وتوحيد أساليب التدريب والخطة السنوية وبرامج التدريب، علاوة على التواصل بين اللجنة والأندية.

 

أهمية الزيارات

وأكد الرميثي في ختام حديثه أهمية الزيارات الميدانية في كونها محركا أساسيا للتطوير؛ للتعرف على كافة الاحتياجات للفئات العمرية من جهة، ومدى الاحتياجات على مستوى الدورات الفنية والإدارية.

وبين أن القرب من العمل الميداني للأندية يمكن مجموعة المدربين من تعزيز عملها من فترة لأخرى، مؤكدا التوجه لتحقيق أهداف كل مرحلة على حدة عبر قياس مدى الإنجاز، خاصة مع تدشين المرحلة الثانية.

وقال إن عمل اللجنة ضمن إطار استراتيجية الاتحاد العامة للجان، وعلى هذا الأساس ستقوم اللجنة بعد ختام الزيارات برفع تقريرها لقسم الشؤون الفنية لدراسة المعوقات التي تحول دون تطبيق التوصيات.