+A
A-

مركز رعاية النساء يدشن خدمة مساعدة النساء اللاتى يتعرضن للعنف الأسرى

أعلن مركز رعاية النساء وقت الأزمات (WCCI) عن تدشين خدمة جديدة باللغة العربية، كجزء من البرنامج المستمر، لتقديم الدعم والرعاية للنساء اللاتى يتعرضن للعنف الأسرى والجنسي، وذلك يوم غد الثلاثاء 20 فبراير الجاري، بمقر المركز في المرفأ المالى بالطابق الثالث من (هاربور قيت).

وفي هذا السياق قالت ماري جستن تود، المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز "ان هذه الخدمة الجديدة باللغة العربية تعد لبنة إضافية إلى برنامجنا الحالى الذى يقدم باللغة الانجليزية،  و الذى يعد الأول والوحيد من نوعه فى المنطقة، لأنه يتميز بتقديم الرعاية المعنوية و اللوجستية، الفورية المباشرة، وجها لوجه وعبر الهاتف،  لضحايا العنف الأسري والجنسى من النساء، على مدى اربع وعشرين ساعة طوال أيام السنة، وتقدم هذه الخدمات لضحايا العنف الأسري والجنسى مجانا، مع الحفظ التام لخصوصية الضحايا. جميع النساء مرحب بهن".

وأوضحت تود "أن المركز سيدشن هذه الخدمة  يوم غد الثلاثاء 20 فبراير الجاري، فى الفترة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر، حيث سيتم الاحتفال بإطلاق برنامجنا الجديد، وذلك فى مبنى (هابور قيت) بالمرفأ المالى، الطابق الثالث، جناح (٣٢٠٨)"، مشيرة إلى أن مباشرة خدمات المركز لهذا البرنامج الجديد ستكون أيام الأحد إلى الأربعاء  من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء؛ وطوال ٢٤ ساعة، أيام الخميس إلى السبت.

وأكدت المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز رعاية النساء وقت الأزمات (WCCI) "توفر المتطوعات اللائى يتحدثن اللغة العربية لمساعدة ضحايا العنف الأسرى والجنسى، وذلك عبر الخط الساخن ٦٦٧١٠٩٠١، وعبر برنامج الواتساب، أو اللقاء المباشر وجها لوجه فى مستشفى الإرسالية الامريكية، وفى مراكز الشرطة، وفى مآوى ضحايا العنف الأسرى التابعة للحكومة، أو فى مكتبنا الذى يقع فى المرفأ المالى وذلك فى الطابق الثالث من هاربور قيت"، مضيفة بقولها " منذ انطلاقة البرنامج فى عام ٢٠١٦ استطعنا تقديم المساعدة لأكثر من ٣٥٠ حالة من ضحايا العنف الأسرى والجنسى".

تجدر الإشارة إلى أن مركز رعاية النساء وقت الأزمات (WCCI) يوفر خدمات استجابة فورية لحالات العنف وقت الأزمات، وخدمات تدريبية لتطوير وتنفيذ برامج الاستجابة للأزمات.