+A
A-

يوم البحرين الرياضي مع لاجئي الروهينغا في بنغلاديش

نظمت الإغاثة الطبية البحرينية بالتعاون مع رابطة الأطباء الدوليين وبالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فعالية يوم البحرين الرياضي للاجئي الروهينغا في بنغلاديش مساهمة منها في التوجه العام للمملكة حيث يعتبر اليوم الرياضي حدثا وطنيا هاما يحمل العديد من الأهداف النبيلة تتجاوز اليوم الرياضي مما يفتح المجال أمام الجميع لتقديم صورة حضارية عن مملكة البحرين و جاء ذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الى وزارات المملكة ومؤسساتها والقطاع الخاص والمنظمات الاهلية والأندية الوطنية والمراكز الشبابية للمشاركة في اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين من خلال تنظيم فعاليات رياضية متنوعة و حث الجميع على المشاركه في الأنشطة الرياضية.

وقد شاركت أخصائية اليوغا العلاجية وعلوم الوعي البشري فاطمة المنصوري في النسخة السابقة من اليوم الرياضي البحريني من خلال عدة فعاليات بالتعاون مع وزارة الصحة على مدار اليوم شملت تمارين للعين و تمارين للرئتين وتمارين العقل والجسد.

أرتأت المنصوري المشاركة في هذا اليوم من خارج البحرين وذلك لأهميته حيث تتواجد حاليا في بنغلاديش في رحلة إغاثية لمساعدة لاجئي الروهينغا على الحدود فارتأت المشاركة من هناك واهداء هذا الإنجاز لمملكة  البحرين . جدير بالذكر أيضا أن فاطمة المنصوري تشغل منصب رئيس الدعم الطبي في جمعية الإغاثة الطبية البحرينية منذ عام ٢٠١٤  وتمثلها حاليا في رحلة إغاثية للاجئين الروهينغا حيث تقدم الدعم النفسي والصحي للأيتام والحوامل و جلسات علاج مابعد الاصابة و الصدمات محاولة لتخفيف معاناة اللاجئين وتحسين جودة الحياة قدر المستطاع. كما تقوم المنصوري بتنظيم الدورات المتخصصة في تمكين النساء المتطوعات من اللاجئين عن طريق ورش عمل تدريبية مكثفة تمكنهم من المباشرة في تعليم الاساسيات ومن ثم المواصلة في اعطاء الدروس. وكذلك تقوم بالتنسيق لاعطاء محاضرات التي من شأنها رفع الوعي بالنظافة الشخصية وانماط الحياة الصحية مما يسهم في تقليل الأمراض ومنع انتقالها.