+A
A-

ناصر بن حمد: شوط شوامه للصقور سيحقق العديد من الأهداف

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق اليوم منافسات مسابقة شوط شوامه للصقور وشوط شوامه للملاك المصاحبة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

ويأتي إقامة شوط شوامه بعد أن وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بإقامة شوط شوامه للصقور بعد فوز الإبل الخاصة بسموه بالمركز الأول في مهرجان جائزة المؤسس الملك عبدالعزيز للأبل التي أقيمت في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إقامة شوط شوامه وشوط شوامه للملاك تأتي من أجل تحفيز الملاك والصقارين للحفاظ على رياضات الموروث الشعبي التي تحظى بدعم الرياضي الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث أن رعاية ودعم جلالته لرياضات الموروث الشعبي يعطينا الحافز للسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤى جلالته حفظه الله بالمحافظة على رياضات الموروث الشعبي وتقديم كامل الدعم لكافة المشاركين والملاك والصقارين للحفاظ على هذه الرياضات.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة الصقور حققت نجاح كبير في الأسابيع الماضية وشهدت منافسة قوية بين الملاك والصقارين المشاركين، وهو ما يدفعنا لمواصلة تنظيم مختلف الفعاليات الخاصة بالصقور لاسيما أنها من رياضات الموروث الشعبي التي تحظى باهتمام كبير من الملاك والصقارين، وأن نجاح الأسابيع الماضية يدفعنا لمواصلة تقديم كامل الدعم لهم خصوصاً أنها حريصين على حمل إرث هذه الرياضات الشعبية، مؤكداً سموه أن شوط شوامه سيحقق العديد من الأهداف التي يأتي في مقدمتها المحافظة على إرث رياضات الموروث الشعبي ودعم الملاك والصقارين.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد أن بطولة سموه للصقور والصيد حدثا بارزا ومميزا في مسيرة الرياضات التراثية ومكانتها الكبيرة عند أبناء المجتمع البحريني انطلاقا من الحرص للمحافظة على الرياضات التراثية بالإضافة إلى ان مسابقات الصيد بالصقور تحظى بشعبية كبيرة لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من جزء رصين وأصيل في رياضات الأجداد والآباء والتي لابد من دعمها في مسيرة الأجيال القادمة والعمل على تعزيز حضورها وتسخير كل الإمكانيات لتبقى حاضرة كرمز تراثي ورياضي تفتخر به الأجيال.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعداد المثالي من اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في مسابقة سموه للصقور والصيد، مشيراً إلى أن هذه الجهود من شأنها الارتقاء بمسيرة المسابقة وإخراج شوط شوامه وشوط شوامه للملاك بأفضل صورة تنظيمية وهي ما سينعكس بالإيجاب على مستوى الملاك والصقارين المشاركين في المسابقة، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

فئات الحرار وجيرات الخلط

وستقام اليوم منافسات فئة الحرار وفئة جيرات الخلط في مقر البطولة الواقع خلف مقر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمنطقة الصخير.

وفتحت اللجنة المنظمة العليا باب المشاركة للصقارين للمشاركة في المسابقة، حيث بادر عدد كبير جداً بالتسجيل المسبق للمشاركة في المسابقة ومن المتوقع أن تحظى بمشاركة واسعة ومنافسات قوية لاسيما أن كافة المشاركين يسعون لتحقيق المراكز الأولى.

وستقام غدا منافسات فئة الشواهين وجيرات الشواهين، وأعلنت اللجنة المنظمة أن شوط شوامه للملاك سيقام يوم الأحد 4 فبراير القادم بإقامة فئة الحرار وجيرات الخلط، ويوم الأحد سيشهد أيضاً إقامة فئة الشواهين وجيرات الشواهين.

مكرمة ناصر بن حمد

هذا، وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مكرمة للمشاركين في شوط شوامه، حيث اعتمد سمو تقديم جوائز لأصحاب المراكز من الأول حتى العشرين.

القعود: جاهزون لانطلاق المسابقة

أكد السيد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد أن اللجنة جاهزة لانطلاق شوط شوامه انطلاقاً من اليوم حتى يوم الأحد، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة انتهت من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق المسابقة.

وأوضح خليفة عبدالله القعود أن اللجنة المنظمة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم كامل الدعم والامكانيات للصقارين والملاك المشاركين في المسابقة، مبيناً أن سموه قد وجه اللجنة بتسهيل كافة الأمور للمشاركين وأن اللجنة باشرت على الفور بتنفيذ هذه التوجيهات.

واعتبر خليفة عبدالله القعود أن شوط شوامه للصقور سيحقق مكاسب عديدة للملاك والصقارين المشاركين، مبيناً أن نجاح الأسابيع الماضية دافع كبير للجميع بمواصلة حمل إرث رياضات الموروث الشعبي، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين والملاك ومتوقعاً ان تكون المسابقة مثيرة وقوية.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

هذا وستنقل قناة البحرين الرياضية عبر القناة الرياضية الثانية فعاليات شوط شوامه اليوم ويرافق النقل استوديو تحليلي.