+A
A-

رئيس الملكية للبنات: نفخر بوجود الطالبات في جامعتنا لتلقي التعليم مما يعزز ريادة المرأة

أكد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد جمعة على فخر الجامعة بانضمام الطالبات الجدد إليها واختيارهن لها، مما يجعلها وجهة أساسية للشابات لتلقي التعليم وتعزيز مفهوم ريادة المرأة حيث تسعى فيها الجامعة على ان تتميز المرأة دائماّ.

 جاء ذلك في تصريح لرئيس الجامعة بمناسبة تنظيم يوم التهيئة للطالبات المستجدات للفصل الثاني من العام الدراسي 2017 – 2018 للفصل الثاني، والذي نظمه مكتب شئون الطالبات بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتورة منى سري والعميدات وعدد من المسؤولين والطالبات المستجدات وأولياء أمورهن في مقر الجامعة الكائن بالرفاع الغربي.

ورحب رئيس الجامعة في بادئ الحفل بالطالبات المستجدات في كلمة ألقاها والتي أشار فيها  إلى سعي الجامعة المتواصل لتقديم أفضل الأمكانيات والمتطلبات التي تصب في مصلحة الطالبات ودعا الى الاستفادة من كل ما توفره الجامعة لتطوير شخصية الطالبات المعرفية والمهنية.

كما نوّه الرئيس على أنه الجامعة لا تألوا جهدا في توفير اعلى معايير الجودة في التعليم وما حققته من انجازات كبيرة منذ تأسيسها وذلك بإعتبار الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة تحصل على الإعتمادية من مجلس التعليم العالي، وما طرحته من ثقة في برامجها الأكاديمية، وبالإضافة الى اعتمادها كجامعة موصى بالدراسة فيها من المملكة العربية السعودية والكويت وآخرها من سلطنة عمان، وبالتالي تعتبر مخرجات الجامعة على درجة عالية من الكفاءة والمهنية وتحظى بالاهتمام الواسع في سوق العمل وفي كافة المجالات.

وأوصى البروفيسور مازن جمعة بضرورة الجد والعمل على احراز العلم وأن تضع الطالبة في نصب عينيها هدف التميز والتفوق بإعتبارها لبنة أساسية في بناء المجتمع معرباّ عن سعادته لانضمام الطالبات للجامعة وهنأهن بالعام الدراسي الجديد ودعا بالتوفيق للطالبات في حياتهم الأكاديمية الجديدة.

تلى ذلك كلمة ألقتها نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتورة منى سري، والتي تطرقت فيها لخطط البرامج الأكاديمية وأهمية البذل في الدراسة والبحث في كافة المجالات لنيل العلم وصقل شخصية الطالبات أكاديمياً.

ثم قدمت مديرة شؤون الطالبات السيدة سامينه شورازي عرضاّ عن الفعاليات المتنوعة التي تقوم بها الجامعة والمرافق التي تحتويها من مركز رياضي وسكن للبنات ومرافق ترويحيه اخرى والتي تتيح لهن المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي من شأنها ان تفجر طاقاتهن الشبابية وصقل شخصيتهن المهنية.

كما قدم مدير إدارة القبول والتسجيل السيد سامي محمد عرضاً مثرياّ حول لوائح وأنظمة الجامعة واجراءات التسجيل وشدد على ضرورة الاستفادة من الخدمات الألكترونية المقدمة من الجامعة باعتبارها حلقة وصل بين الطالبات والإدارة.

واختتم اليوم بجولة للطالبات المستجدات نظمها مكتب شؤون الطالبات اشتملت على زيارة مباني الكليات المختلفة، ومرافق الجامعة كالمكتبة ومركز التعلم والمركز الرياضي والمختبرات واستراحات الطالبات، وغيرها.