+A
A-

المؤيد: 2200 مستفيد من الخدمات التمويلية لبنك الابداع

كشفت رئيسة مجلس إدارة بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر، السيدة منى المؤيد، عن زيادة عدد المستفيدين من خدمات البنك التمويلية ليصل إلى نحو 2200 مستفيدا ومستفيدة من الذين حصلوا على تمويل لمشاريعهم القائمة أو لتحويل أفكارهم وخطط عملهم إلى مشاريع.
وأعربت المؤيد خلال ترؤسها اجتماع مجلس إدارة البنك مؤخرا عن شكرها لبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) الذي يملك 40% من أسهم بنك الإبداع البحرين على دعمه المتواصل، منوهة بحرص القائمين على البرنامج على العمل عن كثب مع إدارة البنك وتسخير الخبرات المتراكمة من خلال سلسلة بنوك الإبداع في المنطقة من أجل تطوير التجربة البحرينية في مجال التمويل الأصغر وتوفير أفضل الممارسات في هذا المجال.
وفي السياق ذاته أشادت المؤيد بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال المساهمين في رأس مال البنك مثل السيد خالد كانو والسيد عبد الحميد ديواني من أجل دعم مسيرة البنك وعمله التنموي في المجتمع البحريني من خلال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الاعمال.
وقد ناقش اجتماع مجلس إدارة بنك الإبداع التطور الملحوظ الذي شهده الأداء خلال السنوات الأربع الماضية، ومؤشرات التطور على صعيد توفير الحلول التمويلية المناسبة لذوي الدخل المحدود والضرورية جدا من أجل خلق المزيد من المشاريع الموفِّرة لمزيد من فرص العمل والمساهِمة في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني بما يواكب التوجهات الاقتصادية العامة للمملكة البحرين.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع الدكتور خالد وليد الغزاوي حرص الإدارة التنفيذية على تبني توجيهات مجلس الإدارة برئاسة السيدة منى المؤيد وترجمة تلك التوجيهات إلى خطط تنفيذية مرنة توائم التغييرات الاقتصادية السريعة وتلبي احتياجات المستفيدين المتطورة باستمرار.
وأكد الغزاوي أن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر في البحرين استطاع بفضل دعم مجلس الإدارة من إحداث نقلة نوعية عبر تبني جملة إصلاحات جريئة على صعيد الهيكلة والعمليات التشغيلية الداخلية، وهذا ما مكَّن البنك من إيقاف نزيف الخسائر المتراكمة والانتقال لمرحلة التوزان بين النفقات والإيرادات، معربا عن اعتقاده بأن يسجل بنك الإبداع أرقام نمو إيجابية خلال العام 2018 رغم التحديات الاقتصادية. 
هذا وجرى على هامش اجتماع مجلس الإدارة تكريم بعض موظفي البنك المتميزين من قبل رئيس مجلس الادارة السيدة منى المؤيد ونائب رئيس مجلس الادارة السيد ناصر القحطاني بحضور الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور خالد الغزاوي.