+A
A-

مشاركة 15 نادياً ببطولة الأندية العربية لرجال الطائرة

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان عن مشاركة 15 نادياً لغاية الآن في البطولة السادسة والثلاثين للأندية العربية للرجال والتي ستحتضنها الجمهورية التونسية خلال الفترة من 14 لغاية 26 فبراير المقبل.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" بأن الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة تلقت لغاية الآن موافقة 15 نادياً رسميا لمشاركة منذ فتح باب التسجيل قبل شهرين تقريباً وهم الأهلي (البحرين)، النجم الساحلي والترجي (تونس)، سبيد بول، تنورين (لبنان)، الاتحاد والهلال (السعودية)، السلام والسيب (سلطنة عمان)، البيشمركة والشرطة (العراق)، السويحلي وأهلي بنغازي ( ليبيا)، المجمع البترولي، برج بوعريريج (الجزائر) على أن يقفل باب المشاركة في 14 يناير الجاري.

وعبر خلفان عن ارتياحه من عدد الأندية المشاركة متمنياً بأن يرتفع العدد مع قرب انتهاء إغلاق باب التسجيل، موضحاً بأنه وفق لنظام مسابقات الاتحاد العربي في حال مشاركة 13 ناديا وأكثر فإنه يتم توزيع الأندية المشاركة على أربع مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وذكر خلفان بأنه لغاية هذه اللحظة فإن الأهلي البحريني يعتبر الممثل الوحيد لمملكة البحرين في بطولة الأندية العربية بصفته حامل لقب بطولة كأس سمو ولي العهد في الموسم المنصرم 2016/2017 ويحق لكل الدولة المشاركة بناديين.

ويشار إلى أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثون التي استضافتها المملكة خلال فبراير الماضي 2017 ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.