+A
A-

العصفور: التمكين الصحي أولوية حكومية لدعم كبار السن

أكد سعادة محافظ الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور على أن حكومة البحرين والمجتمع المدني يولي أهمية بالغة للتمكين الصحي من خلال البرامج والفعاليات والمهرجانات الصحية ذات الأهداف المركزة على الاهتمام بمختلف فئات المجتمع وشرائحه ولا سيما كبار السن.
جاء ذلك في كلمة ترحيبية ألقاها أمام المشاركين في المهرجان الصحي بدار بوري لرعاية الوالدين في مأتم الطويلة صباح اليوم ، مشيرًا إلى أن المفاهيم الصحية تحولت نحو تعزيز الصحة لكل فئات المجتمع.
ووجه العصفور الشكر إلى دار بوري لرعاية الوالدين وجمعية بوري الخيرية لتعاونهم مع نادي عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين ومركز عالي الصحي، مضيفا :" أن الاهتمام بكبار السن له مكانة خاصة، ففي السابق كنا نتكلم عن توعية وتثقيف الصحي لكن الآن هناك تحول نحو تعزيز الصحة وذلك بتمكين المواطن من النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية، وهذا ما نراه ضمن الشراكة المجتمعية من المنظمين في هذا المهرجان."
كما اكد أن مبادرة المحافظة الاستراتيجية "كلنا شركاء في السلام"، كانت ولا تزال مساندة لهذا النوع من البرامج والأنشطة التي تستهدف كل فئات المجتمع وتحقق المنفعة العامة.
ومن جانبه، تحدث الناشط الاجتماعي فيصل العباسي منوهًا إلى أن هذا المهرجان بمشاركة كبار السن والحضور المهم من الجانب النسائي وكذلك وجود الشباب يعني ضرورة نقل الخبرات والتجارب إلى الشباب.
وقام العصفور بتكريم عدد من الجهات المشاركة وشخصيات من كبار السن في قرية بوري متمنيًا للمهرجان وللمنظمين النجاح والتوفيق وتكرار التجربة واستمراريتها.
وقد شمل المهرجان فحوصًا طبيةً ومحاضرة في مجال العلاج الطبيعي وإرشادات أسرية واجتماعية.