+A
A-

نقابة فولاذ العامة تفتح الباب للترشح لإدارة النقابة للدورة المقبلة 2018-2021

بناء على اجتماع الجمعية العمومية للنقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ بتاريخ 12 ديسمبر 2017 وبعد استقالة مجلس إدارة النقابة المنتهية دورته أعلنت اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات المقبلة عن فتح باب الترشح لمجلس إدارة النقابة للدورة القادمة من 2018-2021 . وصرح النقابي علي عبد الأمير علي رئيس اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات عن فتح باب الترشح بتسليم استمارات الترشح بعد ملئها إلى جميع أعضاء اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات. وقال علي عبد الأمير ستكون الفترة مفتوحة من تاريخ 14 يناير - 24 يناير 2018 داعيا أعضاء النقابة الذين يجدون في أنفسهم الرغبة والكفاءة والجدية لخدمة النقابة والعمال للتقدم وملء استمارة الترشح وتسليمها في الفترة المحددة. 

وقال علي عبد الأمير نأمل أن يكون الإقدام على الترشح معبرا عن اهتمام أعضاء النقابة بالتنافس الشريف الراقي في سبيل خدمة المصلحة العمالية والمصلحة العامة للمجموعة وعمالها. 

وشكر علي عبد الأمير إدارة المجموعة على تعاونها وقال إن هذا ليس غريبا فقد كانت إدارة المجموعة دائما متعاونة في تسهيل وتسيير أمور انتخابات النقابة ما يجعلها تسير في سلاسة وانضباط. 

وكانت اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات قد تشكلت بالاختيار الحر من أعضاء النقابة من كل من: علي عبد الأمير علي رئيسا - علي عبد الله نائبا للرئيس - محمد عبد العزيز أمينا للسر - يوسف الشيخ، حسن علي، حسن نعمة، حسين الزامل أعضاء. 

وبشأن موعد إجراء الانتخابات، قال علي عبد الأمير علي ستكون خلال شهر فبراير 2018 حيث سنقوم بعد انتهاء فترة استلام طلبات الترشح وإغلاق الباب بنشر أسماء جميع المرشحين على منصات الاطلاع في أماكن العمل للمجموعة ليراها جميع العمال كما سنقوم بإعداد استمارات التصويت. وبشأن مهام اللجنة قال علي عبد الأمير علي طبقا للنظام الأساسي للنقابة فإن اللجنة مسؤولة بالكامل عن تسيير عملية انتخاب مجلس إدارة النقابة بأكملها بدءا من الإعلان عن موعد الترشح وتسلم استمارات الترشيح واعتماد صحتها بمطابقتها بقوائم العضوية ووضع بنرات بصور وأسماء المرشحين في أماكن تجمع العمال وإعلان موعد الانتخابات والإشراف على سير الانتخابات وفرز الأصوات بعد انتهاء عملية التسويت وإعلان النتائج وإصدار التقرير الختامي لأعمال اللجنة. 

وشكر علي عبد الأمير علي جميع أعضاء النقابة على ثقتهم وتعاونهم من أجل إنجاح أعمال اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات. كما شكر الأعضاء السابقين في اللجنة المشرفة في الدورة الماضية لما قدموه من خبرة ومساعدة للجنة الحالية مما يسهل قيامها بعملها. 

من الجدير بالذكر أن النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ كانت قد تأسست في عام 2002 على إثر صدور المرسوم السامي من جلالة الملك بقانون النقابات وكانت في البداية تحت إسم نقابة عمال شركة الخليج للاستثمار الصناعي قبل أن تأخذ اسمها الحالي بقرار من جمعيتها العمومية على إثر تحول موقع العمل إلى مجموعة فولاذ التي تضم أكثر من شركة تحت مظلتها وتعتبر النقابة من النقابات المؤسسة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وتضم في عضويتها أكثر من 500 عضو حاليا.