العدد 2925
الإثنين 17 أكتوبر 2016
banner
عن درع الخليج العربي
الإثنين 17 أكتوبر 2016

أجرت القوات البحرية العربية السعودية في مياه الخليج العربي وفي مضيق هرمز وصولاً إلى بحر عُمان المناورات العسكرية الخليجية العربية “درع الخليج العربي 1”. وتم تنفيذها باستخدام الآليات والمعدات العسكرية البحرية السعودية من خلال عدد من المناورات والتدريبات والتشكيلات القتالية في عرض البحر، وأظهرت القوات السعودية بكل تشكيلاتها القتالية كفاءة في إصابة وتدمير الأهداف المُعادية.
ومن بين أهداف تنظيم هذه المناورة التي حققت نجاحا باهرا الدفاع عن حدود السعودية والأقطار العربية المُطلة على المياه العربية في حوض الخليج العربي، وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية لأراضيها، والقيام بردع أي عدوان أجنبي، أو أية عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في مياه الخليج العربي، ومنع تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين في اليمن ومصادرة أية شحنات إيرانية أخرى مهربة إليهم.
ولم يستطع النظام الإيراني غلق فمه منذ بدء المناورات حتى انتهائها، فقد رأى الحرس الثوري الإيراني في بيانه (أن المناورات هدفها الرئيس خلق التوتر وتقويض الأمن)، ولنسأل هذا الحرس الآثم والمُدمر، من المسؤول عن خلق التوتر في أقطار الخليج العربي؟ ومن الذي ساند الاضطرابات والقلاقل التي وقعت وتقع في أقطار الخليج العربي وخطط لتحويل الأقطار العربية إلى ولايات تدار من قبل طهران؟.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .