الرئيس التنفيذي لإنتخابات 2018: إقبال كثيف على الانتخابات ودون مخالفات

أكد سعادة المستشار نواف حمزة الرئيس التنفيذي لانتخابات 2018،  أن المؤشرات الأولية للعملية الانتخابية التي بدأت صباح اليوم تدلل على كثافة المشاركة في مختلف الدوائر الانتخابية، العامة والفرعية، مع مشاركة فعالة للشباب، والذين كان لهم حضور مميز و فعال. 

وأضاف المستشار حمزة خلال إدلائه بملخص لسير العملية الانتخابية في المركز الاعلامي في فندق الشيراتون، أن العملية الانتخابية بدأت في كافة الدوائر العامة الفرعية في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حيث تم عرض صناديق الانتخاب أمام المرشحين أو مندوبيهم ووسائل الاعلام المختلفة، مشيراً إلى أن العملية مستمرة الى الآن دون أي معوقات أو ملاحظات قد تؤثر على سيرها.

وفي سؤال لوكالة انباء البحرين (بنا) أشار المستشار حمزة الى أن عملية الاقتراع لم تسجل إلى الآن أية مخالفات أو تعطيل، مشيرا إلى أن ما يتم رصده من مخالفات أو تجاوزات سواء من قبل المرشحين أو الناخبين يتم التعامل معها مباشرة من قبل رؤوساء اللجان الانتخابية، والذين لديهم كل الصلاحية في التعامل معها.
ونفى الرئيس التنفيذي لانتخابات 2018 اي تأثير للشائعات على سير العملية الانتخابية، حيث قامت الجهات المعنية بنفي الشائعات والتي لا اساس لها من الصحة، وان العملية الانتخابية لا تزال تسير حسب الجدول المخطط لها.

وأعرب المستشار حمزة عن تفاؤله بأن تحقق الانتخابات الحالية نسب مشاركة عالية تفوق ما تم تسجيله في انتخابات عام 2014، خصوصا وأن هناك أعدادا كبيرة من الشباب يشاركون للمرة الاولى، ويسعون ان يكون لهم صوتا مؤثرا في العمل السياسي البحريني في المرحلة المقبلة.

واختتم الرئيس التنفيذي للانتخابات تصريحه بالإشادة بما ابدته جميع الجهات من تعاون، وخص بذلك الجهات الامنية والمشاركون في الرقابة الوطنية على الانتخابات ورجال الاعلام والصحافة.