+A
A-

السفير التايلندي لـ “البلاد”: خـطـة لاستـقـطـاب 50 ألـف سـائـح بحرينـي سـنـويـا

قال السفير التايلندي لدى البحرين، تانيت نا سونخلا، إن بلاده تستهدف رفع عدد السياح البحرينيين في الوقت الذي تعتزم فيه حكومة بلاده الدخول في محادثات رفيعة المستوى مع المملكة صيف هذا العام لزيادة التعاون بين البلدين بما فيها العلاقات الاقتصادية والتجارية. وأبلغ السفير التايلندي “البلاد” على هامش جولة اقامتها هيئة السياحة التايلندية بمعية وفد سياحي مرافق زائر إلى المنامة، أن نحو 35 ألف سائح بحريني زاروا تايلند في العام الماضي، وأنه تم وضع خطة من أجل رفع عدد السياح من البحرين إلى تايلند لنحو 50 ألف سائح سنوياً كما هو متوقع.

وقال السفير “نريد أن نحقق هذا الرقم وأن يكون واقعاً على الأرض”. وبيّن السفير تانيت نا سونخلا أن بلاده تتمتع بعلاقات قوية مع البحرين وهناك تعاون في مختلف المجالات، موضحا أن لقاءات رسمية رفيعة عقدت في فبراير الماضي ناقشت موضوعات مختلفة وأن لقاءات ثانية ستعقد في بانكوك اغسطس المقبل لاستكمال هذه الجهود ومتابعة ما تم بحثه في الاجتماع الأول، والتي من بينها تطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية.

وبخصوص عدد العاملين التايلنديين في البحرين، أشار السفير إلى أن عددهم يبلغ نحو 8 آلاف عامل يعملون في مختلف القطاعات.

واضاف السفير أن مملكة تايلند بحثت مع البحرين عدد من المبادرات مثل نقل تجربة تاينلد في مجال البناء والمقاولات، وأن العمل جار لتطبيق هذه المبادرات. وتطرق السفير كذلك إلى تعاون مملكة تايلند مع وزارة الصحة البحرينية في مجال تبادل الخبرات الطبية.

وشارك عشرات الممثلين لمكاتب السفر البحرينية في العرض الذي قدمته هيئة السياحة التايلندية في البحرين والذي شمل على لقاءات عمل ثنائية بين مقدمي خدمات السفر في تايلند وبين هذه المكاتب.

وزار تايلند العام الماضي 616.2 ألف سائح من منطقة الشرق الأوسط، مع زيادة بنسبة 5 % عن العام الذي يسبقه ونمو في إيرادات مرتفع بنسبة 8 %.  وتأتي زيارة الوفد التايلندي إثر مشاركته في معرض السفر العربي وإطلاق حملة “نحو آفاق جديدة” مؤخرًا بمشاركة 50 جهة من الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الخاص في تايلند في سوق السفر العربي 2018، إذ عبرت الهيئة عن ثقتها أن هذه الحملة ستساهم في تسليط الضوء على تايلند كوجهة للسياح من الشرق الأوسط لكي يقوم السياح من المنطقة بزيارة هذه المملكة الواقعة في جنوب شرق آسيا لاستكشاف ما هو غير معروف بعد للجميع في هذا البلد.