+A
A-

معهد “بيبا” يدرِّب المسؤولين وليس كل الموظفين

بيّنت النائبة جميلة السماك أن القطاع الطبي بحاجة إلى التدريب المستمر للأطباء أو المعاونين، وأن هناك ساعات تدريبية للأطباء ملزمين بتطويرها واعتمادها سنويًّا. ونبّهت إلى أن معهد الإدارة العامة (بيبا) يدرب فئات معينة فقط، وهم المديرون ورؤساء الأقسام والمشرفون وليس كل الموظفين بالدولة. جاء ذلك، قبل التصويت على اقتراح بقانون بتعديل الخدمة المدنية، يقضي بزيادة عدد ساعات تدريب الموظفين من 20 ساعة على الأقل إلى 30 ساعة على سنويًّا.

ولفت النائب أحمد قراطة أن التدريب في السابق يصل إلى 100 ساعة، وأن القائمين باستطاعتهم أن يقوموا بتدريب أكبر عدد بتكلفة أقل. وأضاف النائب جمال بوحسن بضرورة أخذ الأسباب، إذ إن الأزمة المالية مؤقتة فيما التدريب باق، ويجب الدفع بعجلة التدريب والتطوير الوظيفي فإنه يعود بالنفع العام على المملكة.

وقال النائب جلال كاظم إن المقترح يهم شريحة كبيرة من القطاع الحكومي، إذ يجب أن يتم التطور باستدامة. وأضاف: من حق الموظف التدريب وأن لا يستثنى عدد كبير من الموظفين. وذكر النائب محمد المعرفي أن رفع ساعات التدريب يخدم البحرين والموظفين. ولفت النائب عيسى الكوهجي إلى أن الدول المتقدمة تعتمد على تطوير الرأسمال البشري وعلينا الاعتماد على الشخص الكفء دائمًا.

وأيّد النائب أنس بوهندي زيادة ساعات التدريب لأكثر من 20 ساعة بالسنة.