+A
A-

رصد أكثر من 1000 اعلانا مخالفا واغلاق 80 سجلا تجاريا

اكدت أمانة العاصمة بأنها اغلقت 80 سجلا تجاريا تابعا للشركات التجارية والاعلانية ضمن جهودها في تطبيق الإجراءات القانونية مع الشركات التي تتكرر مخالفتها لشروط الترخيص خلال الفترة من يناير الى يوليو 2018.

واشارت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية ابراهيم حميدان ان ذلك يأتي تماشيا مع قرار مجلس الوزراء رقم 10-2460 لسنة 2018 الذي ينص على تفعيل الحملات الرقابية على الاعلانات في الشوارع وضمان التزامها بالضوابط والشروط المحددة بما في ذلك الالتزام بمدة عرضها وصلاحيتها وانعكاساتها على النواحي الجمالية والحركة المرورية.

وكشفت م. حميدان بأن الأمانة رصدت 1112 مخالفة للإعلانات في الستة شهور الاولى من العام الجاري احتلت مخالفات الاعلانات فيها المركز الاولى بعدد 279 مخالفة تلتها مخالفات العلب المضاءة بعدد 73 مخالفة، موضحة انه تم تشكيل فريق عمل من اقسام الرقابة والنظافة وتراخيص الخدمات لتنظيم الحملات الرقابية بشكل دوري على الشوارع العامة والرئيسية كشارع الشيخ خليفة وشارع الفاتح وشارع جابر احمد الصباح وشارع 77 في منطقة جدعلي بهدف ضبط الاعلانات في العاصمة عن طريق رصد المخالف منها وتطبيق الاجراءات القانونية بشأنها الى جانب التأكد من استيفاءها لشروط الترخيص المطلوبة .

وشددت على ضرورة الالتزام بتجديد تراخيص الاعلانات التجارية فور انتهائها استنادا الى ما جاء في المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1973 تفاديا لاتخاذ الاجراءات القانونية، وذكرت أن تسلسل رصد المخالفة يبدأ بوضع الاخطار على الاعلان المخالف والتي تصل الى اغلاق السجل التجاري في حال انقضاء المهلة المحددة لتصحيح وضع الاعلان وعدم الاستجابة من المعلن أوالمعلن له ، ويستلزم اعادة فتح السجل مجددا دفع الغرامة المالية والمبالغ المستحقة عن المتأخرات في حال وجودها.

وافادت بأن امانة العاصمة مستمرة بحملات إزالة الإعلانات العشوائية كما نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات، مهيبة بالشركات الاعلانية والافراد التعاون مع الأمانة من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع.