العدد 5681
السبت 04 مايو 2024
banner
حنان سيف بن عربي
حنان سيف بن عربي
ميثاق العمل الوطني ميثاقنا
الأحد 13 فبراير 2022

تحتفل مملكة البحرين خلال هذا الشهر بالذكرى ٢١ لميثاق العمل الوطني، هذا الميثاق الذي أقره قائد حكيم، له نظرة ثاقبة ورؤية ثابتة للمستقبل، فبايعه المواطنون بنسبة 98.4% ، وردد الجميع بصوت واحد: نعم نعم للميثاق.

تمثل هذا الميثاق في مشروع إصلاحي  أطلقه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، يهدف إلى جعل مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة، فكان هذا المشروع بلا شك بداية الانطلاقة الكبرى نحو بحرين معاصرة، وكان بلا شك نقطة التحول في تاريخ البحرين المعاصر.

وقد تجسدت أهم عناصر نجاح ميثاق العمل الوطني في الاهتمام بالمرأة البحرينية والذي كان من أهم دعائمها إنشاء المجلس الأعلى للمرأة تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله ، هذا المجلس الذي يهتم بتمكين المرأة البحرينية، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص لضمان تنافسية المرأة البحرينية واندماجها بسوق العمل وضمان حقوقها مدى الحياة.

وهذه المناسبة التاريخية يجب تخليدها على مر الأعوام والعصور، فهذا الميثاق ميثاق غليظ، خطت أسسه بحكمة وعلم ودراية، فتقدمت البحرين إلى ميادين النجاح، وحققت خطوات مهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، بمشاركة شعبية قائمة على مبدأ الديمقراطية، فأصبحت البحرين اليوم محط أنظار العالم أجمع، لاسيما في ظل جائحة كورونا التي يعاصرها العالم أجمع، فقد أثبتت مملكة البحرين ثباتها وقوتها في التصدي لهذه الجائحة، بفضل من الله ثم بفضل رجل حكيم أفنى حياته في تسخير جهوده لشعبه، فاستطاع بذلك تحقيق مطالبهم والحفاظ على سلامتهم، هذا القائد هو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله وحفظ له شبابه، الذي استطاع من خلال اللجنة التنسيقية لديوان سمو ولي العهد أن يجعل البحرين من الدول المتقدمة عالمياً في إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا، كما استطاع توفير وتسخير كافة السبل والجهود للحفاظ على سلامة المواطنين، بقيادة قائد البلاد ملك مملكة البحربن الغالي.. فياله من إنجاز نحتفي به اليوم.

وإننا اليوم نناشد جميع المواطنين الالتفاف حول القادة والقيادة، ومواصلة الإنجاز في سبيل رفعة الوطن وجعل المملكة في الطليعة دائما، وأن نتماسك لنحقق التلاحم الوطني المنشود.

وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ورزقه الله البطانة الصالحة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين  رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، وإلى شعب البحرين الوفي بمناسبة يوم الميثاق الوطني المجيد، أعاده الله على مملكتنا بالخير والازدهار والتقدم.. حفظ الله مليكنا ومملكتنا من كل شر وسوء.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .