العدد 5695
السبت 18 مايو 2024
banner
حنان سيف بن عربي
حنان سيف بن عربي
50 عاماً في مسيرة البناء والعطاء
الإثنين 20 ديسمبر 2021

هلا ديسمبر..
هلا بشهر الأعياد الوطنية..
هلا بعيد وطنٍ احتضن كل شعبه..
هلا ببيرق أحمر وأبيض يرفرف في كل شوارع مملكة تغني في يوم عيدها..
كم هي جميلة البحرين اليوم، فها هم الأطفال يغنون ويرقصون بحرين يا شمس النهار،أما مجالس الكبار تغني يالزينة ذكريني لي غيبتني بحور..
وهاهي الشوارع تتزين وكأنها عروس تستعد لعرسها.. بل هي أجمل عروس في الخليج..
أعلام هنا وهناك.. صور قادة عظماء.. أيادي مخضبة بالحناء..ملابس بيضاء وحمراء..
فما أجمل هذه المناظر الوطنية والمشاركات الشعبية التي تقشعر لها أجسامنا من روعتها..
إن البحرين اليوم تعيش قصة حب مع شعبها الوفى، الذي يردد في كل مكان عاش الملك، عاش الملك..
وأنا أقول عاش عاش بوسلمان..
أم المليون نخلة عرفتوها؟؟
أم الخير والطيب عرفتوها؟؟
أم المحبة والسلام عرفتوها؟؟
أم الحضارة.. إي نعم..
نعم نعم نحب هوى الديرة، ونعشق ترابها، ونفدي أرواحنا لها..
مملكة صغيرة في حجمها، كبيرة في إنجازاتها وتاريخها، هنيئاً لنا كوننا بحرينيون وننتمي إلى هذه المملكة الغالية..
بلد عيني..بلد قلبي.. بلد مثل العشق ماينقسم نصين
بلد الكرام، بلد الحب والوئام، عيدي يا بلادي في عيدك..

إن البحرين اليوم لاتحتفل فقط بالعيد الوطني وانما تحتفل بعظيم الانجازات والمحافل المحلية والعالمية التي وصلت لها، فالبحرين اليوم في عصر النهضة وفي أوج تقدمها وحضارتها، فهي اليوم تشهد نقلة نوعية في جميع المجالات.


وإن لديسمبر هذا العام نكهة خاصة، فإننا اليوم نحتفل بمرور 50 عاماً قضيناها في مسيرة بناء هذا الوطن، 50 عاماً من الإنجازات الدولية والعالمية، 50 عاماً من النهضة والارتقاء في مصاف الدول العالمية المتقدمة،فهذه الإنجازات كفيلة بجعلنا نفرح ونضحك ونرقص ونفتخر بهذا الوطن.

كما أننا نحتفل بعيد جلوس جلالة الملك المفدى،انه احتفال استقلال ووفاء ،إنه احتفال بحب المليك الغالي وتجديد الولاء والبيعة لمن كان لنا الأب الحاني، والقائد المتفاني، حيث أن ما وصلنا إليه اليوم من عظيم الإنجازات يرجع للرؤية الثاقبة من لدن قائد حكيم قضى عمره لخدمة شعبه والارتقاء بمستوى مملكته، جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وسمو ولي عهده الأمين رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه، صاحب الرؤية الشبابية الواعدة،الذي نهض بالبحرين إلى مستقبله الواعد في عهدها الزاهر.

وإنني ومن هذا المنبر أدعو جميع المواطنين إلى التلاحم والتكاتف يداً بيد مع القادة الكرام والقيادة الرشيدة، للنهوض بهذه المملكة، كما إنني أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المفدى حفظه الله ورعاه وإلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الوزراء وولي العهد، وإلى القيادة الرشيده، وشعبها الوفي بمناسبة عيد استقلال مملكة البحرين، أدام الله أعيادها وحفظها من كل شر ومكروه راجين من الله جلت قدرته ان يعيد على مملكتنا هذه المناسبة الوطنية ومملكتنا ترفل بثوب العز والرقي وان تحقق ماتصبو اليه من آمن وأمان كل عام ومملكة البحرين بخير وستبقى شامخأ يا وطني.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .