+A
A-

“مشاوير”... خدمة لتوصيل المسنين وذوي الهمم

أطلق أخيرًا عددٌ من أصحاب الأيادي البيضاء خدمة “مشاوير إنسانية” لوجه الله تعالى، والمخصصة لتوصيل كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة إلى مواعيدهم اليومية الطبية والضرورية وبالمجان.

وتأتي هذه الخدمة كعون ونجدة لكثيرين ممن يعانون صعوبة التنقل للمواعيد الطبية، خصوصاً مرضى غسيل الكلى، ومرضى القلب، والسكر، والسكلر، والذين يتعثر حضورهم للجلسات العلاجية بسبب عدم توفر سيارة، أو ذوي لهم يساعدونهم على ذلك.

وتخصص خدمة “مشاوير إنسانية” والتي تحفظ القائمين عليها على ذكر أسمائهم أو هوياتهم لـ(البلاد) سيارة خاصة تم تصميمها وتجهيزها لنقل الركاب، مع وجود سائق أيضا.

وتطلب الخدمة من الذين يريدون الانتفاع بها، تزويدهم بتفاصيل المريض قبل 24 ساعة على الأقل، من خلال رقم هاتفي خاص، يتم التواصل معه عبر تطبيق “الواتساب” يذكر خلاله اسم الراكب، واسم المرافق وصلة قرابته، ورقم الهاتف، والعنوان كاملاً، و(اللوكيشن)، وأخيرًا عنوان الجهة المقصودة.

وتقدم هذه الخدمة الاستثنائية صورة حية لأخلاق وقيم الشعب البحريني الكريم، والذي كان -ولا يزال- سباقاً في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي، والاهتمام بالآخرين، ومساعدتهم، والوقوف إلى جانبهم في المحن، أيًّا كانت.