+A
A-

البدء بتطوير شارع 47 في عراد بكلفة 5.6 ملايين دينار

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، عن بدء أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع 47 في عراد بمحافظة المحرق، ضمن برنامج التنمية الخليجي من قبل المملكة العربية السعودية.

وتمت ترسية أعمال المرحلة الأولى من المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة shade corporation بتكلفة تبلغ 5,685,000 مليون دينار. وقال خلف: إن الوزارة تعمل على تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة لضمان انسيابية الحركة المرورية، إذ يعتبر مشروع تطوير شارع 47 احد المشاريع التطويرية المهمة، وستنفذ أعماله على مرحلتين، وتشتمل المرحلة الأولى على تطوير شارع 47 في الجزء الواقع بين شارع حاتم الطائي في الحد وشارع 28، وتتضمن هذه المرحلة توسعة الشارع إلى 3 مسارات في كل اتجاه على امتداد 2 كيلومتر من تقاطعه مع شارع حاتم الطائي شرقًا إلى تقاطعه مع شارع 28 غربًا والمؤدي إلى حالتي النعيم والسلطة.

وأوضح أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع 47 ستتضمن الجزء المحصور بين شارع 28 وشارع خليفة الكبير، إذ ستشمل إنشاء جسر بحري يربط بين شارع 28 بالقرب من الحالات شرقاً وشارع خليفة الكبير غربًا بإنشاء تقاطع متعدد المستويات مع شارع خليفة الكبير، وسيتم تنفيذ المرحلة في وقت لاحق.