+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: حزمة من المبادرات المعززة للأمن والسلامة

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، اجتماعا تنسيقيًا، لمتابعة أبرز المشروعات التنموية بالمحافظة التي تلبي احتياجات الأهالي والمبادرات الخدمية لتعزيز السلامة في الطرق الرئيسة، بحضور وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والوكيل المساعد لمشروعات البناء والصيانة بالوزارة الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وعدد من المسؤولين من الوزارة والمحافظة.
وفي مستهل الاجتماع، أكد سمو المحافظ أن المحافظة تعمل على تعزيز حلقة الوصل مع المواطنين ورصد احتياجاتهم التنموية، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتنفيذ المشروعات الخدمية والعمل على سرعة إنجازها، مؤكدًا سموه أن المحافظة مستمرة في متابعة المشروعات التنموية، والتي تعزز التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات بأرقى النماذج الحضارية.
وبحث سمو المحافظ، مشروع تطوير العديد من الطرق والبنى التحتية في مناطق المحافظة كشارع الشيخ حمود بن صباح وشارع المحزورة وشارع الحنينية، مشيرًا إلى أهمية متابعة الخطوات التشغيلية ومراحل التنفيذ، متابعًا سموه مشروع البنية التحتية بمجمع 1056 بمنطقة الزلاق، والخطط المقبلة؛ لاستكمال المشروع وتطويره بما يحقق رؤى وتطلعات أهالي المنطقة.
وأشار سموه إلى المشروعات التنموية بمدينة خليفة كمركز مدينة خليفة الصحي وصالة أهالي الدور المتعددة الاستخدامات والاحتياجات الخدمية بالمدينة، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام وحرص سموه على ضرورة متابعة المشروعات والبرامج التنموية، لاسيما أن مدينة خليفة تعتبر من المدن النموذجية الحديثة التي تشهد مشروعات تنموية رائدة.
وأوضح، أن المحافظة مقبلة على حزمة من المبادرات الاستثنائية والتنموية التي تعزز من الدور الأمني والاجتماعي في المنطقة، كمبادرة “سلامة دربك” التي أطلقتها المحافظة، في الطرق الرئيسة، مؤكدًا سموه تطبيق الخطوات التشغيلية للمبادرة من خلال وضع خطوط المشاة والعلامات الحديثة في الطرق الرئيسة لتعزيز الأمن والسلامة للمشاة والمارة.
واستمع سموه لإيجاز شامل من وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وممثلي الوزارة، تضمن عرضًا لمراحل تنفيذ المشروعات الخدمية ومشروعات البنى التحتية.
وفي ختام الاجتماع، أثنى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على الدور البارز الذي تضطلع به وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مجال دعم جهود المحافظة الجنوبية لإنجاز المشروعات الحيوية والارتقاء بها بالفاعلية والسرعة المطلوبة؛ تلبية لاحتياجات الأهالي بالمحافظة.