+A
A-

صرف أولى دفعات الإعاشة للمواطنين في الخارج

امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتكليف إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة مصاريف الإعاشة للمواطنين البحرينيين الموجودين في الخارج، إثر موضوع فيروس كورونا المستجد لحين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق والتواصل مع جميع الجهات الرسمية، عقد فريق المتابعة عددا من الاجتماعات التنسيقية داخل وخارج الإدارة.واجتمع رئيس الأوقاف يوسف الصالح مع أصحاب الحملات ومكاتب السفر بمشاركة ممثلين عن 15 حملة، وثمن التوجيهات السامية التي تعكس الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لجميع أبنائه وتيسير شؤونهم في الداخل والخارج، مؤكدًا أن الإدارة تعمل بكامل طاقتها لجعل التوجيهات الكريمة موضع التنفيذ، وأنها على تواصل وتنسيق كامل مع جميع الجهات الرسمية لتسهيل المهمة.
وكشف رئيس الفريق محمود التوبلاني أن الإدارة باشرت بصرف الدفعة الأولى من مصاريف الإعاشة لأصحاب الحملات لتقديم العون للمواطنين هناك، والعمل جارٍ على صرف مزيد من الدفعات المالية لتقديم كل أوجه الدعم في إطار المهمة الموكلة للأوقاف، موضحًا أن مصروفات الإعاشة تشمل (السكن، الوجبات والمستلزمات الضرورية كالأدوية).
وأشار التوبلاني إلى أنه تم تعيين مؤسسة أنوار السياحية ممثلا للإدارة في التواصل مع المسافرين البحرينيين في إيران لغير الملتحقين بالحملات.
وأوضح أنه بحسب بيانات وزارتي الخارجية والصحة فإنّ العدد الإجمالي للبحرينيين في إيران يفوق 1300 مواطن، والعمل جارٍ لحصر أية أعداد أخرى. وأكد أن الفريق أطلق استمارة مخصصة للمواطنين بالخارج، لحصر أعداد وبيانات المواطنين والبدء بصرف الدعم.