+A
A-

جلالة الملك يهنئ خادم الحرمين بتوقيع اتفاق الرياض

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة التوقيع على اتفاق الرياض أمس بين الحكومة اليمنية الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعرب جلالته في برقيته عن تقديره البالغ لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تسوية الأزمة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن الشقيق، منوها إلى أن قيادة السعودية للتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، يمثل الأساس في إنجاح هذه الجهود وتحقيق أهدافها المرجوة. وأشار إلى أن الجهود المباركة للمملكة العربية السعودية في هذا الشأن تأتي في إطار دورها المحوري في تسوية المشكلات ولم الشمل العربي. وأعرب جلالته عن أمله في أن يسفر اتفاق الرياض عن توحيد الصف اليمني لمواجهة ما يهدد اليمن من مخاطر وتحديات والعمل معا لمعالجة آثار الانقلاب الحوثي والتصدي لكل ما يهدد وحدة اليمن واستقراره.

كما بعث جلالته برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هنأه فيها بتوقيع اتفاق الرياض، مشيدا جلالته بجهود سمو ولي العهد السعودي التي كان لها دور رئيس بتحقيق هذا الإنجاز بما يسهم في استعادة أمن واستقرار اليمن وتحقيق الوحدة بين كافة أبناء الشعب اليمني.