+A
A-

“دار القرار” يحتفي بـ37 من المؤهلين للتحكيم التجاري

أسدل مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” الستار على آخر فعالية في البحرين من برنامج المركز الاحترافي لتأهيل وإعداد المحكمين للعام 2019، فقد احتفى بتخريج 37 مشاركا من المؤهلين للفصل في نزاعات التحكيم التجارية، إذ انعقد البرنامج صباحًا بشكل مكثف في الفترة من 14 سبتمبر إلى 8 أكتوبر 2019 بمقر المركز في الرفاع.
وكان البرنامج عقد في كل من البحرين وجدة ومسقط وأبوظبي، ويأتي استمرارًا لدور المركز الريادي لرفد السوق الخليجية بمحكمين معتمدين مؤهلين لفض النزاعات التجارية.
وقال عضو مجلس إدارة المركز ممثل البحرين سامي زينل إن “برنامج تأهيل وإعداد المحكمين يحتل موقع ريادي في المنطقة ليس كأول برنامج تحكيم متكامل، بل بإسهامه في رفد السوق الخليجي عبر السنوات بمحكمين مؤهلين تأهيلًا يهتم بأدق تفاصيل العملية التحكيمية بدءًا من اتفاق التحكيم إلى مرحلة تنفيذ أو بطلان الحكم”.
ويتكون البرنامج من مرحلة تأهيلية تتضمن التحكيم وطبيعته القانونية، المرحلة الأولى اتفاق التحكيم وضوابط صياغته، المرحلة الثانية إجراءات وإدارة دعوى التحكيم، المرحلة الثالثة حكم التحكيم منهجية إصداره وأصول صياغته، المرحلة الرابعة تنفيذ أو بطلان حكم التحكيم، والمرحلة الخامسة المحاكمة الصورية العملية.