+A
A-

“السلام” يختتم برنامج التوعية بسرطان الأطفال

قدّم مصرف السلام - البحرين، المصرف الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، دعمًا معنويًّا لمبادرة التوعية بسرطان الأطفال طوال شهر سبتمبر، والتي تم اختتامها مع محاضرات توعوية استمرت على مدار يومين بالتعاون مع مبادرة “ابتسامة” التابعة لجمعية المستقبل الشبابية.
 انطلقت الفعالية في مقر المصرف بمحاضرة للدكتورة أمل داوود من إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة، تحدثت خلالها حول سرطان الأطفال وعلاماته الأولية. كما ناقشت أمل أهمية اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ودور ذلك في الوقاية من السرطان لدى الأطفال، مشيرة إلى أنه مع التقدم العلمي والطبي، تحسنت فاعلية علاجات أنواع مختلفة من سرطان الأطفال. وأوضحت أنه من بين طرق الوقاية من سرطان الأطفال إقلاع الأم والأب عن التدخين والابتعاد عن التلوث البيئي والرضاعة الطبيعية وتشجيع الأطفال على الحركة والرياضة. كما تضمنت الفعالية تنظيم يوم حافل بالنشاطات الممتعة للأطفال، بما في ذلك ورشة عمل عن فن الفسيفساء وتوزيع شارات شهر التوعية بسرطان الأطفال على جميع موظفي المصرف.
 وقالت رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية منى البلوشي “يضع مصرف السلام صحة ورفاهية موظفيه وعائلاتهم على رأس أولوياته باعتبارها من أهم ركائز الاستدامة في مؤسستنا. ومن هنا كان من دواعي سرورنا التعاون مع جمعية المستقبل الشبابية لإيصال هذه الرسالة إلى موظفينا، سفراء مصرف السلام في دعم هذه المبادرات، والذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بها وتفاعلوا بشكل جيّد مع نشاطاتنا المختلفة خلال شهر سبتمبر، ونتطلع إلى مبادرة التوعية بسرطان الثدي لشهر أكتوبر”.
 ومن جانبه، أشاد رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح الزياني بجهود مصرف السلام في دعم مبادرة “ابتسامة” وما يقدمه من مساعدة لرفع مستوى الوعي بهذا الموضوع المهم، وأضاف: “نشهد هذا العام النسخة السادسة من الحملة التوعوية السنوية للجمعية التي تحمل شعار (أطفالنا كالذهب)، والتي تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم. ولقد نجحنا بالفعل في إحراز تقدم كبير في هذا الصدد بفضل الدعم السخيّ الذي يقدمه مصرف السلام وغيره من الأطراف ذات العلاقة”.