+A
A-

“كارفور” و“حفظ النعمة” توقعان اتفاقية تعاون

وقعت كارفور، التي تديرها شركة ماجد الفطيم في مملكة البحرين، اتفاقية تعاون مع جمعية حفظ النعمة، أول بنك طعام متخصص في مملكة البحرين، وذلك بهدف تعزيز الوعي حول السلامة الغذائية والحد من هدر الأطعمة في المملكة عبر التبرع بها إلى من هم بحاجة.
وسوف تزود كارفور جمعية حفظ النعمة فائض المواد الغذائية لديها لتقوم الجمعية بتوزيعها على المستفيدين المعنيين من أسر وأفراد، حيث تهدف هذه المبادرة إلى خفض هدر الغذاء ونشر الوعي حول الأمن الغذائي بين كافة أفراد المجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة والارتقاء بالاستدامة.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية حفظ النعمة الشيخ زياد آل خليفة،: ’’نتطلع للعمل المثمر مع ماجد الفطيم لتفعيل شراكة إستراتيجية وقوية بإمكانها رفع مستوى الوعي حول فوائد ترشيد استهلاك الأغذية والحد من الضرر الناتج عن مخلفات الطعام وتقليصها والتبرع بها لمن هم بحاجة إليها‘‘.
ومن جهته، قال مدير كارفور في البحرين لدى ماجد الفطيم للتجزئة جيروم عقل،: ’’يسعدنا في كارفور البحرين أن نكون جزءًا من هذه المبادرة والتي تعكس واحدة من أهم القيم التي نؤمن بها في ماجد الفطيم. تطبق جمعية حفظ النعمة نظام عملي متقدم لجمع المنتجات الغذائية والزراعية الطازجة بشكل يومي وفق أعلى معايير النظافة والسلامة. ويتوجب علينا كشركة تجزئة رائدة ومسؤولة المساهمة بالحد من هدر الطعام في الدولة ودعم المجتمعات التي نعمل فيها، وصولاً إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم‘‘.