+A
A-

تخصيص مركز للمعاملات الحكومية بـ “الشمالية”

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

رفع أعضاء مجلس بلدي الشمالية قرارا لوزير الإشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتوفير جدول زمني بتحديد أولويات الوزارة في خطة تنفيذ للمشاريع الإستراتيجية وأعمال الصيانة على مستوى دوائر الشمالية مع تبيان الموازنات ومقدراها والمعتمدة منها، وقال العضو البلدي عبدالله القبيسي “إن خطة الوزارة المطروحة لموسوم الأمطار لدى المجلس خالية من الأرقام ولا يوجد خطة متكاملة”. واقترح العضو البلدي عبدالله الدوسري توفير مأوى للمتضررين وتخصيص لجنة لتحديد التعويضات.

كما وافق مجلس بلدي الشمالية بتخصيص أرض لمركز خدمات يخدم الجمهور في كل ما يتعلق بالمعاملات الحكومية في المحافظة الشمالية، وقال مقدم المقترح العضو البلدي محمد الظاعن “إن المركز سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في جميع الخدمات الحكومية”.

وأشار البلدي أحمد المناعي إلى أن جميع الخدمات الحكومية لديها توجه إلكتروني، واضاف البلدي فيصل شبيب إن الخدمات الالكترونية سهلت على المواطنين الكثير من المعاملات.

ومن جانبه، قال رئيس المجلس أحمد الكوهجي “إن هناك فئة من المواطنين والمقيمين لا يستخدمون الأجهزة  الالكترونية”.

ومن جهة أخرى، طالب البلدي ياسين زينل بسرعة افتتاح دورات المياه في مجمع 1206 التي يستخدمها مرتادي الممشى، وذكر أن وكيل الوزارة رد بعدم توافر الميزانية لوضع حارس أمن وإعادة صيانة دورات المياه، واقترح زينل فرض رسوم رمزية لاستخدام دورات المياه ويأتي هذا المقترح بطلب من المواطنين.

وبدورها قالت مدير بلدية الشمالية لمياء الفضالة: “إن دورات المياه تتعرض باستمرار إلى إعمال تخريب وتابعت نحن اليوم بحاجة إلى زيادة وعي المواطنين والمقيمين للمحافظة على المال العام، وأردفت “تعمل البلدية على إغلاقها لحين إيجاد حلول مجدية”.

كما طالب البلدي القبيسي بتشغيل دورات مياه ممشى 1209 وتوفير حراس للأمن لتكون في خدمة مرتادي الممشى. فيما قالت “إنه سيتم فتح دورات المياه دون وجود حراس أمن كتجربة مبدئية لقياسها خلال الشهرين القادمين”.