+A
A-

“خليج التكنولوجيا” وجامعة كاليفورنيا يتعاونان في الذكاء الاصطناعي

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) أمس عن تعاونه مع جامعة كاليفورنيا، بركلي لإنشاء برنامج تدريب على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي متعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الخدمات المالية. ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الابتكار، وتنمية قدرات القوى العاملة، بالإضافة إلى دعم تبني تقنية التعلم الآلي المتقدمة داخل المؤسسات المالية واقتصادات كُلاً من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة، رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، قال ميسان المسقطي، “تعتبر بركلي مؤسسة أكاديمية متميزة في طليعة أحدث الابتكارات التكنولوجية. ونحن متحمسون لهذه الشراكة التي ستعكس خبرة بركلي في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي عبر تطوير برنامج تدريبي للقطاع المالي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وإننا نتطلع قُدمًا إلى الإعلان عن المزيد من التفاصيل قريبًا”.

تُعد بركلي رائدة عالميًّا في مجال البحوث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والبيانات الكبيرة، وبالأخص في المجالات المتعلقة بالتمويل والتحليلات المالية والتقنية.

ومن جانبه، قال المحاضر وزميل تدريس متميز في كلية هاس للأعمال في بركلي، ومدير معهد بركلي للتكنولوجيا المالية، جريج لا بلانك “تُمثل هذه الشراكة فصلاً جديدًا ومثيرًا لسلسة الجهود المستمرة من قبل جامعة كاليفورنيا، بركلي الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والشمولية عبر تطوير تقنيات جديدة، جنبًا إلى جنب مع أعضاء هيئة التدريس في كليات الهندسة والأعمال، سنحرص على الاستفادة من خبرة قطاع وادي السيليكون بغية خلق جسر لرواد الأعمال والمهنيين الماليين في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.