+A
A-

أفضل أفلام ليام نيسون

ارتبط اسم ليام نيسون Liam Neeson بأفلام الحركة والإثارة حيث تضم قائمة أعماله العديد من الأفلام المُنتمية لذلك التصنيف والتي لاقت نجاحاً كبيراً، لكن بالنظر إلى تاريخه الفني سوف ندرك أنه أبعد ما يكون عن تصنيف “ممثل أكشن”، فرغم تألقه في هذا النوع من الأفلام بشكل خاص إلا أن تاريخه الفني اتسم بقدر لا بأس به من التنوع وبَرَع في تقديم أنماط سينمائية أخرى أبرزها السير الذاتية.

Star Wars: Episode I

هو الرابع ضمن سلسلة أفلام حرب النجوم من حيث تسلسل الإصدار والأول من حيث الخط الزمني للأحداث. يسلط الفيلم على نشأة الصراع الشرس في المجرة، ذلك من خلال اثنين من فرسان الجيداي يسافران لأحد المواكب المحاصرة وهناك يلتقيان بالصفي أنكين سكاي ووكر ويعتقد أحدهما أن ذلك الصبي لديه القدرة على إعادة التوازن للقوة وحسم الحرب.

Five Minutes of Heaven

تنطلق أحداث فيلم Five Minutes of Heaven في أيرلندا الشمالية بمنتصف السبعينات، حيث يقدم إليستر ليتل العضو بالمليشيات المُسلحة الموالية للحكومة البريطانية على قتل شاب كاثوليكي أمام شقيقه الأصغر ومن ثم يُعاقب بالسجن لمدة إثنى عشر عاماً، لكنه لا يرى أن ذلك كافياً للتكفير عما اقترفه ويعجز عن التعايش مع ذنوبه.

Unknown

تدور أحداث فيلم Unknown حول دكتور مارتين هاريس عالم النباتات الذي يتعرض لحادث سير في ألمانيا، وحين يستيقظ من غيبوبته يُفاجئ بالجميع يُنكرون معرفتهم به بما في ذلك زوجته، وبذات الوقت يجد نفسه مُطارداً من قبل مجموعة من القتلة المأجورين، مما يدفعه لخوض العديد من الصراعات لإثبات هويته واستعادة حياته وإيجاد تفسير لكل تلك الأحداث الغريبة!

Michael Collins

ينتمي فيلم Michael Collins إلى تصنيف أفلام السيرة الذاتية التاريخية، إذ تستعرض أحداثه مسيرة الثائر الأيرلندي مايكل كولينز الذي تولى قيادة جموع المُتمردين ضد حكم المملكة المتحدة، واتبع كافة السبل المتاحة -العنيفة والسلمية- من أجل تحقيق الاستقلال التام لجمهورية أيرلندا.

Kingdom of Heaven

تجري أحداث الفيلم الحربي التاريخي Kingdom of Heaven في بالقرن الثاني عشر الميلادي بالتزامن مع اشتعال الحروب الصليبية في الشرق، ويستعرض الفيلم الأحداث من منظور الجانبين المُتصارعين للحرب مُستعرضاً الاختلافات الفكرية والمذهبية والعوامل التي دفعتهم لخوض تلك الحرب التي تعد من أطول المعارك في التاريخ الإنساني.

Taken

تدور أحداث فيلم Taken حول بريان ميلز ضابط المخابرات المتقاعد الذي يعاني من مشاكل عديدة على الصعيد الشخصي، لكن تنقلب حياته حين تتعرض ابنته الوحيدة كيم للاختطاف في العاصمة الفرنسية باريس من قبل إحدى العصابات المتخصصة في الإتجار بالبشر، مما يضطره للعودة إلى الميدان من جديد من أجل إنقاذها ومن ثم يخوض المهمة الأخطر والأكثر تعقيداً في حياته والتي يُسخر لأجلها كامل مهاراته وخبراته التي اكتسبها من طول عمله في المجال الأمني.

Batman Begins

يُمثل فيلم Batman Begins افتتاحية ثلاثية فارس الظلام The Dark knight لشهيرة، تدور أحداثه حول الملياردير بروس واين الذي يعاني من أزمة نفسية طاحنة ناتجة عن مشاهدته مقتل والديه في طفولته، ومن ثم يقرر في شبابه السفر عبر العالم لدرسة علم الجريمة، بعد تلقيه تدريباً مكثفاً على يد المُقاتل يُدعى “دوكارد” يعود إلى مدينته جوثام ليبدأ نشاطه في مكافحة الجريمة مُتخذاً مُتنكراً في زي وطواط فعُرف بين العامة باسم “باتمان”.

Schindler’s List

يندرج فيلم Schindler’s List تحت تصنيف أفلام السيرة الذاتية التاريخية، إذ تدور أحداثه في زمن الحرب العالمية الثانية حول رجل الصناعة الشهير أوسكار شندلر الذي يقرر استغلال سلطاته وتسخير وموارده لحماية مجموعة من اللاجئين اليهود من البطش النازي، مما يُعرضه للعديد من المخاطر ويقحمه في صراعات متعددة.