+A
A-

وفد أمني يشارك بتمرين التحالف الدولي في أبوظبي

شارك وفد أمني برئاسة مدير إدارة العمليات برئاسة الأمن العام في فعاليات التمرين الأول للتحالف الأمني الدولي 2019 (ISALEX19) والذي تستضيفه وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمشاركة عدد من جهات إنفاذ القانون في الدول أعضاء التحالف، بما فيها ممثلون عن فرق تكتيكية، ووحدات التدخل السريع والإعلام والاتصالات والدفاع المدني والتخلص من المتفجرات.

ويعد التمرين تجربة واقعية فريدة، من خلال الاعتماد على سيناريوهات مفاجئة تتمثل في تواجد فرق من دول التحالف تعمل وفق نظريات واستراتيجيات أمنية مختلفة وذلك لاختبار جاهزية الفرق الدولية للعمل بشكل مشترك خلال التحديات الأمنية وكذلك تقييم الأدوات والاستراتيجيات والإجراءات التي تم تطويرها من قبل دول التحالف الأمني الدولي منذ انطلاقه قبل عامين.

ويشمل التحالف مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والقارات وجرائم التطرف من خلال مشاريع تعاونية وتبادل الخبرات في الممارسات المطبقة بهذه الدول.

في سياق متصل، اطلعت الوفود المشاركة بالتمرين خلال جولة ميدانية تعريفية على أهم المعالم الوطنية والحضارية في واحة الكرامة بأبوظبي، التي تروي قصص وتضحيات أبطال الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم أثناء تأدية واجبهم الوطني.