+A
A-

سيف بن زايد: للبحرين مكانة متميزة في قلوبنا

قام نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان أمس، بزيارة إلى وزارة الداخلية، بناء على دعوة من وزير الداخلية أخيه الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين. ولدى وصول سموه، عزفت الفرقة الموسيقية للشرطة، السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعدها مرت فصائل طابور العرض أمام المنصة، وأدت التحية، ثم توجه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ووزير الداخلية إلى قلعة الشرطة، حيث سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أكد فيها أن مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة جسد واحد ومصير واحد، معربا عن خالص تمنياته للبحرين، قيادة وحكومة وشعبا، بالمزيد من الرفعة وأن يديم عليها الإنجازات ويحفظ رجالها الأوفياء. وقد تشرف كبار المسؤولين بوزارة الداخلية بالسلام على سمو الضيف الكريم، كما تشرف أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بالسلام على وزير الداخلية، وقدم وزير الداخلية هدية تذكارية لأخيه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وفي بداية جلسة المباحثات بين الجانبين، ألقى وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، كلمة أعرب فيها عن ترحيبه بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، والوفد المرافق لسموه، منوها إلى أن هذه الزيارة محل تقدير واعتزاز. وأعرب الوزير عن تقديره للتضحيات والمواقف الطيبة والمشرفة للإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على أمن مملكة البحرين، مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الشقيقين، معربا عن أمله في نجاح زيارة سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى مملكة البحرين، بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات.

وقد استعرض وزير الداخلية، جانبا من الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، والتي تم تدشينها مؤخرا وما تتضمنه من مبادرات تفصيلية، تسهم في تحقيق أهداف الخطة وتعزز دورها في تعزيز الأمن الشامل. ومن جهته، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، أن علاقات البلدين الشقيقين، تاريخية ومتميزة، وللبحرين مكانة متميزة في قلوبنا. وخلال المباحثات، قدّم رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، إيجازا حول الوضع الأمني في مملكة البحرين والجهود الأمنية المبذولة لحفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وحماية السلامة العامة، فيما عرض الجانب الإماراتي لأبرز مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين.

وتم في جلسة المباحثات، مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه في مسيرة التعاون الأمني بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة في الساحة الإقليمية والدولية، وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل قيادي مشترك، يرأسه من الجانب البحريني رئيس الأمن العام ومن الجانب الإماراتي وكيل وزارة الداخلية، حيث يتم العمل على تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات العمل الأمني المشترك بين البلدين. وأقام وزير الداخلية، مأدبة غداء على شرف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان.