+A
A-

“المجلس” يلزم البلدية بإطلاعه على العقود “الراهية”

وافق مجلس بلدي الشمالية على مقترح يلزم مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بعرض عقود الانتفاع بأملاك البلدية التي تتجاوز قيمتها 5 آلاف دينار على المجلس البلدي .
ويأتي هذا القرار في حين ينص فيه قانون البلديات على أحقية المدير العام بصورة مطلقة بتوقيع العقود دون الرجوع للمجلس البلدي.
إلى ذلك، مرر المجلس مقترحا بتخصيص عقارين لإنشاء محطات نقل عام مركزية بالمحافظة الشمالية، وذلك في مناطق البديع ومدينة حمد.
وبرر المجلس مقترحه بخلو المحافظة من محطة مركزية رئيسة للنقل العام كما هو موجود في باقي المحافظات وتزايد الكثافة السكانية في المحافظة.
ويهدف المقترح إلى تنشيط الحركة السياحية الداخلية، والإسهام في عملية تنظيم حركة النقل العام وسيارات النقل المشترك، والاستفادة من خدمات النقل العام من جانب المواطنين والمقيمين، وإنشاء محطة مركزية لأصحاب النقل المشترك وسيارات الأجرة.
ورأى المجلس أن المقترح سيساهم في توفير محلات تجارية بالقرب من المحطات لخدمة مرتاديها.
ومن جهة أخرى، شكا البلدي شبر الوداعي تعطيل تصنيف مجموعة من الأراضي في مجمع 518 بقرية باربار، معتبرا إياها مسألة مقلقة لأصحاب العقارات الذين  انتظروا لسنوات طويلة دون اتخاذ قرار بحل المشكلة.
وأشار إلى أن قلق الأهالي عائد إلى فقدهم الحق في الانتفاع بالخدمات الإسكانية التي تقدمها الدولة.
وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في تصنيف الأراضي لتسريع استفادة أصحابها منها في بناء مساكنهم، لا سيما وأن الأراضي المحاذية لها مصنفة.