+A
A-

مركز ثقافي شامل بمدينة حمد

وافق مجلس بلدي الشمالي على مقترح يقضي بإنشاء مركز ثقافي شامل بالمحافظة الشمالية، وذلك في موقع حجر أساس مدينة حمد المخصص كحديقة ومتنفس عام لدى وزارة الإسكان.
ويأتي المقترح في الوقت الذي تفتقر فيه المحافظة الشمالية لمركز ثقافي يشمل جميع النشطات والمرافق وحاجة المنطقة والمجتمع لأنشطة وبرامج ثقافية وتعليمية وتوعوية وترفيهية.
وأشار المجلس إلى أن التزايد السكاني والعمراني في المحافظة الشمالية، وتزايد عدد المدارس والمعاهد التعليمية ورياض الأطفال يؤكد الحاجة إلى مراكز تشكل مصادر رصينة للمعرفة.
ويهدف المقترح إلى التماشي مع برنامج اقرأ المعمم من جانب وزارة التربية والتعليم على مختلف مدارس البحرين، إلى جانب الحفاظ على حجر أساس مدينة حمد وإبراز معالمها  التاريخية والحضارية.
ويرمي المشروع إلى التشجيع على التعلم والقراءة وتقديم معلومات عامة تثقيفية إلى الجمهور، وتمكين الباحثين والدارسين من الحصول على المراجع والكتب المطلوبة، وتشجيع المواهب الشابة في عرض أعمالها الفنية والثقافية وإبرازها المجتمع من خلال المركز.
من جانب آخر، رفع مجلس بلدي الشمالية على إصدار توصية بإزالة أسوار قطعة أرض محاذية لمنزل أحد المواطنين في سار استولى عليها دون وجه حق، وتقدم بطلب شرائها كزاوية من البلدية.
وبينت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أنه ليس من حق البلدية منع أي مواطن من التقدم بطلب شراء الزوايا، إلا أن ذلك لا يلزم البلدية بتلبية هذا الطلب.
وأشارت إلى أن البلدية ترفع الطلبات إلى اللجنة المختصة لدراستها والتحقق من إمكان بيعها كزاوية أم لا.
ولفت رئيس قسم الرقابة والتفتيش بالبلدية عبدالعزيز الوادي إلى أن البلدية تعاملت مع المواطن وفق الإجراءات القانونية، وبعدها تم إصدار مذكرة للنيابة العامة بحقه.