+A
A-

لا تطورات بصفقة “مواقف السيارات” و“إدامة”

أكدت شركة البحرين لمواقف السيارات، المدرجة أسهمها في بورصة البحرين، أن المشاورات لا تزال جارية لتقييم إمكانية حق الانتفاع لمدة 99 سنة، تتجدد تلقائيًّا في أحد مباني مواقف السيارات المملوكة من قبل شركة البحرين للاستثمار العقاري “إدامة” مقابل إصدار أسهم جديدة بالشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات، طارق الجودر، في بيان نشر على موقع البورصة أمس، أن الشركة تود أن تنوّه بعدم وجود أي تطورات تذكر بشأن الصفقة المقترحة حتى تاريخ هذا الإفصاح.

وأضاف “لا تزال المشاورات جارية بين الأطراف المعنية بشأن شروط الصفقة المقترحة ويخضع ذلك للحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية الرقابية والمساهمين ومجلس الإدارة كما أشرنا في الإفصاحات السابق”.

كما نشرت “مواقف السيارات” على موقع البورصة أمس أن اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة الذي سيعقد يوم الخميس 21 مارس الجاري ضمن بنود أعماله إخطار المساهمين بقرار تمديد فترة مجلس الإدارة للشركة وذلك لستة أشهر إضافية بدءًا من  22 مارس الجاري، ليتسنى لمجلس الإدارة الحالي استكمال المفاوضات الجارية المتعلقة بمذكرة التفاهم المبرمة مع شركة “إدامة”.

وكانت “البحرين لمواقف السيارات” عينت شركة كي بي ام جي فخرو مستشارًا مهنيًّا مستقلاً بما يتماشى مع متطلبات مجلد التوجيهات السادس الصادر عن مصرف البحرين المركزي، الفصل الخاص بعمليات السيطرة والدمج والاستحواذ. وأفصحت “مواقف السيارات” في 3 ديسمبر 2018 عن إبرام مذكرة تفاهم مع شركة “إدامة”، الذراع الاستثماري العقاري لصندوق الثروة السيادية للبحرين لتقييم إمكانية حق انتفاع العام لمدة 99 سنة، تتجدد تلقائيًّا في أحد مباني مواقف السيارات المملوك من قبل شركة إدامة لشركة البحرين لمواقف السيارات مقابل إصدار أسهم جديدة بالشركة. وتسمح مذكرة التفاهم الجديدة للطرفين، القيام بعمليات الاستقصاء والتحري لاستكمال الشروط والإجراءات القانونية اللازمة، وعملية التقييم للمعاملة التي إذا تم الاتفاق عليه سوف تخضع للحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية الرقابية والمساهمين ومجلس الإدارة، والتي قد تؤدي لامتلاك شركة “إدامة” حصة في شركة “مواقف السيارات”.