+A
A-

“أستاذ عالي” سينقل دهاليز المنطقة للبرلمان

أعلن علي حسن أحمد علي ترشحه نيابيًّا عن مقعد الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية (عالي). وقال علي، الذي يعمل معلمًا بمدرسة عالي الإعدادية للبنين منذ 11 عامًا، إنه عاش وسكن بالمنطقة منذ 34 عامًا.

وأشار إلى أنه عاش بالمنطقة ويعرف هموم مواطنيها كونه فردًا منهم ولامس ما عانوه من تحديات وسيعمل على أن يكون صوتهم تحت قبة البرلمان، وذلك نابع من مسؤوليته للارتقاء بالبحرين أولاً وبالمنطقة ثانيًا.

ولفت إلى أن برنامجه الانتخابي يركز على تطوير قطاع التعليم الذي يعرف دهاليزه، وسيدفع نحو توظيف الكثير من المعلمين العاطلين من خلال تأمين البدائل المناسبة لتوفير الوظيفة اللائقة بالمواطنين.

وأكد أن الموضوع الصحي محور أساسي ببرنامجه، وداعيًا لضرورة الموازنة بين حقوق وواجبات المريض والطبيب.

ولفت إلى أن المتقاعدين وكبار السن يشكلون أولوية بعمله النيابي، وذلك لأنهم أفنوا عمرهم بخدمة الوطن ويجب أن ينالوا التقدير اللازم.

وقال: يجب أن لا تمس الضرائب أو الرسوم الجديدة جيوب المواطنين المتقاعدين أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأسرة البحرينية من  ذوي الدخل المحدود.

ودعا لضرورة المشاركة الواسعة بانتخابات 24 نوفمبر تلبية للدعوة الملكية السامية للمساهمة بالمشروع الإصلاحي الديمقراطي.

 

10704 ناخبين

ويمثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية حاليًّا بمجلس النواب رؤى الحايكي. وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 10704 ناخبين وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014. وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: هورة عالي (730) عالي (732، 734، 736، 738، 740، و742). وكانت الدائرة تعتبر الثانية بالمحافظة الوسطى قبل إلغاء المحافظة بالانتخابات الأخيرة.