+A
A-

العاهل: التصنيف المتقدم للبحرين يعكس الالتزام بالمعايير الدولية

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر أسامة العبسي وأعضاء اللجنة.

وأشاد جلالة الملك بالإنجاز العالمي المتميز الذي حققته مملكة البحرين بحصولها على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأميركية، الخاص بتصنيف الدول الأكثر نجاحًا في مكافحة الاتجار بالأشخاص، مؤكدًا جلالته أن نجاح البحرين في تحقيق التصنيف المتقدم كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعكس التزامها التام بالمعايير الدولية ومشاركتها للمجتمع الدولي في التوجهات الهادفة لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان. وأعرب جلالته عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم المخلصة التي أسفرت عن تحقيق التصنيف المتقدم بجدارة في ظل الحرص الدائم على تطبيق القيم المبنية على مبادئ الاحترام والمساواة والعدل. وأشاد جلالته بالدور الذي تضطلع به اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة من خلال وضع المبادرات والبرامج المعنية بمكافحة الاتجار بالأشخاص والعمل على صون الحريات وحقوق الإنسان، منوهًا بجهود وزارة الخارجية، وهيئة تنظيم سوق العمل، واللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، وجميع الجهات الحكومية والأهلية التي عملت بجد وإخلاص لتحقيق الإنجاز المشرف. كما هنأ جلالته في اللقاء أسامة العبسي بمناسبة تكريمه من قبل وزارة الخارجية الأميركية كأول شخصية خليجية، ضمن 10 شخصيات عالمية بذلت جهودًا متميزة على صعيد مكافحة الاتجار بالبشر، معربًا عن تقديره لإسهاماته في تنفيذ عدد من المبادرات المهمة التي من شأنها حماية حقوق القوى العاملة الوافدة، التي تقوم بجهود مشكورة في مختلف مجالات التنمية.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لتوجيهات جلالة الملك، مؤكدًا أن تحقق مثل هذه الإنجازات يعكس رؤية جلالته في جعل البحرين بلدًا رائدًا في مكافحة الظاهرة العالمية للاتجار بالبشر من خلال تنفيذ البرامج والالتزام بالمعايير الدولية المتصلة بحقوق الإنسان، مشيدا بتضافر جهود وزارة الخارجية، وهيئة تنظيم سوق العمل واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر لتحقيق هذا الإنجاز الدولي الكبير.