+A
A-

“جيبك” تشارك في مؤتمر عربي بمجموعة بحوث

 شاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الفني الواحد والثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة والمعرض المصاحب الذي استضافته مدينة كازابلانكا المغربية مؤخراً.

وشارك في المؤتمر 300 خبير ومسؤول في كبريات شركات الأسمدة العربية والعالمية.

وقدم وفد “جيبك”مجموعة من أوراق العمل البحثية التي تضمنت أفكاراً وحلولاً فنية لبعض الجوانب الهامة المتعلقة بهذه الصناعة الاستراتيجية والمنبثقة من الخبرة الهائلة التي تمتلكها عناصر الشركة فيما يتعلق بصناعة الأسمدة، حيث تم عرض هذه الأوراق على الشركات المشاركة وجرت مناقشتها باستفاضة خلال جلسات المؤتمر، كما تقدمت الشركة كذلك بعدد آخر من الأوراق البحثية والعملية والتي تتضمن دراسات الحالات وذلك خلال مشاركة وفد الشركة في عدد من اللجان الفنية والاقتصادية والسلامة والصحة المهنية ولجان التدريب والتواصل والإعلام.

وقال رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري إن مشاركة جيبك في هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له يأتي انطلاقاً من حرصها على حضور مختلف المؤتمرات والأنشطة ذات الصلة بصناعة الأسمدة والاستفادة مما يتم طرحه خلال هذه التجمعات من أفكار وأوراق عمل وبحوث متعلقة بالوسائل الكفيلة بدعم هذه الصناعة وتطويرها ومواجهة التحديات الكبيرة التي تعيق مسيرتها.

وتحدث عن رؤية الشركة التي لخصها بأنها تسعى إلى توظيف أكبر للتقنية الحديثة، وتسخيرها من أجل الإنتاج الزراعي وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي.

وبحث المؤتمر إستراتيجية صناعة الأسمدة 2030 على المستويات العربية والعالمية، إضافة إلى الأدوار المناطة بصناعة الأسمدة فى خدمة قطاع الزراعة والبيئة. كما شهد تبادلاً للخبرات والتجارب، وتم خلال جلساته استعراض آخر المستجدات التكنولوجية في مجال صناعة الأسمدة.

وهدف إلى متابعة كل ما هو جديد في المجالات الهندسية وتكنولوجيا صناعة الأسمدة بهدف تحديث وتطوير واستخدام أفضل التكنولوجيات المتاحة، وتشجيع ودعم البحث العلمي سواء داخل الشركات أو المراكز البحثية والجامعات التي تلقى دعماً كبيراً من الاتحاد العربي والشركات المنضوية تحت لوائه.