+A
A-

سيناريو مجنون للأخضر

 يسعى المنتخب السعودي لتقديم نتيجة إيجابية في لقائه المقبل أمام منتخب أوروغواي الحاصل على كأس العالم مرتين، حيث إن الهزيمة ستعني مغادرة الفريق لكأس العالم مبكراً من الدور الأول.

ولكي تعزز السعودية فرصها في التأهل لابد لها من الفوز في المباراتين المقبلتين أمام أوروغواي ومصر للحصول على 6 نقاط، وفي حالة فوز السعودية على أوروغواي وفوز مصر على روسيا، فإن فوز الأخضر على مصر في الجولة الأخيرة يضمن تأهل السعودية كأول أو ثاني المجموعة بصفة رسمية، أياً كانت نتيجة مباراة روسيا وأوروغواي. ولكن ماذا إذا فازت السعودية على أوروغواي وفازت روسيا على مصر في الجولة المقبلة؟!

في هذه الحالة ستكون روسيا على قمة المجموعة بـ 6 نقاط، وستصبح أوروغواي في المركز الثاني والسعودية ثالثة بفارق الأهداف ولكل منهما 3 نقاط، وسيتعين على السعودية الفوز على مصر بفارق أكبر من 5 أهداف في الجولة الأخيرة لتجنب الخروج في حالة فوز أوروغواي على روسيا، لأنه في تلك الحالة سيتأهل كل من أوروغواي وروسيا بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، الا اذا فازت روسيا او تعادلت مع الاوروغواي.

وفي حالة تعادل السعودية مع أوروغواي وهزيمة روسيا من مصر، فإن فرصة التأهل ستأتي عن طريق فوز الأخضر على الفراعنة في الجولة الأخيرة وينتظر فوز أوروغواي على روسيا، في تلك الحالة سيكون منتخب أوروغواي بـ 7 نقاط في المقدمة والسعودية بـ 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي حالة خسارة الأخضر لمباراته أمام أوروغواي وخسارة روسيا من الفراعنة فإن سيناريو مجنون سيقود السعودية للتأهل إلى الدور الثاني، وسيكون الفوز على مصر في الجولة الأخيرة بفارق كبير من الأهداف لا بديل عنه، مع خسارة روسيا أمام الأوروغواي، وهنا ستكون أوروغواي في الصدارة بـ 9 نقاط وكل من السعودية ومصر وروسيا في المراكز الباقية، وفارق الأهداف فقط هو من سيحسم بطاقة التأهل الثانية.