+A
A-

القائد العام: إعداد ضباط مسلحين بالمتطلبات العسكرية المعاصرة

زار القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أمس الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني. وكان في استقباله لدى وصوله رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي والمفتش العام اللواء الركن عبدالله النعيمي، وآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني اللواء الركن بحري عبدالله المنصوري، وآمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي اللواء الركن جابر بن حويل وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

واستمع القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن سير تنفيذ الخطط التطويرية لبرامج الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتحديث البرامج التدريبية المتخصصة والمرتبطة بالشؤون الدراسية سواء النظرية أو العملية والتي من شأنها الارتقاء بجودة التعليم والتدريب بالكلية. وخلال ترؤس المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة اجتماع المجلس الأعلى للكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني والذي عقد في مبنى الكلية، أكد أهمية الدور الذي تقوم به الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني في مجال التعليم العسكري العالي، والذي يرمي لإعداد ضباط مسلحين بجميع متطلبات العسكرية المعاصرة، مما يعكس الأثر الايجابي على عمليات تنفيذ الواجبات المختلفة بكل ما تتطلبه من علم ومعرفة.

وأشار إلى أن قوة دفاع البحرين تهتم اهتمام كبير بتطوير مناهج وبرامج الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني ودعمها بالعنصر البشري المؤهل والعمل بشكل متواصل ودائم على رفع قدراتهم؛ ليكونوا قادرين على التعامل مع آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في المجال التعليمي العسكري.

وأوضح القائد العام أن مسيرة قوة دفاع البحرين في ظل الرعاية الكبيرة من قبل عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحقق دائمًا العديد من الإنجازات الكبيرة، مشيرًا إلى أن الجهود الحثيثة التي تبذل في خدمة قوة دفاع البحرين من شأنها الارتقاء بالصروح العلمية العسكرية.