+A
A-

الظفرة الإماراتية تعرض المسلسل البحريني “البطران” في رمضان

أخيرا سيرى المسلسل البحريني الاجتماعي الكوميدي (بطران عايش يومه) النور قريبا وذلك من خلال نافذة قناة الظفرة الإماراتية التي ستعرض المسلسل في شهر رمضان.

“ قصة المسلسل”

يتوفى الأب تاركا خلفه الاموال والاملاك والابن الوحيد ذو الخمسة والثلاثون عاما في منزل لا يشاطره احد سوى الخادمة وحارس المنزل. يحضر محامي العائلة لمتابعة موضوع الإرث، فيخبر الابن ان هنالك من سيتقاسم معه ممتلكاته وهي اخت له من زنجبار حيث ان والده تزوج سرا هناك، فيلجأ الأبن الى حارس المنزل في محاولة لأيجاد حل لهذه المشكلة.

ثم تظهر اخت اخرى “خليجية” من زواج سري اخر ثم تليها اخت اخرى من ام مصرية واخ من ام فرنسية، يجتمع الجميع في المنزل ويواجهون عدة مشاكل تدور بينهم، فتارة يتقاربون وتارة أخرى يتشاجرون. يحاول المحامي التقرب من احدى الاخوات طمعا في اموالها التي ستتحصلها من الارث حتى تحضر اخت اجنبية فينفتن بها المحامي ويقدم على الزواج بها حتى ينكشف ان ادعائها باطل وهي ليست اخت لهم. ثم تأتي الام المصرية لتساند ابنتها وتسكن في المنزل وفي ذات الوقت يحضر زوج الزنجبارية ويقطن مع زوجته في المنزل ايضا، ولكنه يعجب بالمرأة المصرية وتنشأ بينهم علاقة تنتهي بالزواج.  ثم تتوالى الاحداث حيث يخطط الابن مع حارس المنزل في كيفية التخلص من هذا وذاك، فيبعدون الاخ الى الصحراء حيث يسكن خال الابن الشيخ معضد هو وقبيلته، ويحضر خال الزنجبارية للمنزل في محاولة لاقناعها بالعودة معهم ويقيمون بعض الطقوس ظنا منهم بأن هنالك من سحرها.

لا تنكشف جميع الزيجات إلا في النهاية وذلك بعد حضور صديق الاب المتوفى ورفيق دربه والعالم بكل أسراره.. كل هذه الاحداث تدور تحت سقف منزل واحد.  يجدر بالذكر أن المسلسل يضم نخبة من نجوم البحرين والخليج والعرب وهم: علي الغرير، احمد مبارك، خليل الرميثي، هيفاء حسين، الفنان المصري سليمان عيد، سلوى بخيت، امل العنبري، احمد مجلي، شفيقة يوسف، محمد ياسين، ابراهيم البنكي، عبدالله سويد، الفنانة المصرية مها ابو عوف، آلاء شاكر، حسن محمد، مرام عبدالعزيز، نجم مساعد، مروة راتب وغيرهم. المسلسل من تأليف جاسم الخراز ومساهمة فنية احمد يعقوب المقلة.