+A
A-

“الخيرية الملكية” و“سوفرن” ينظمان أكبر معرض فني خيري

تحت رعاية رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، افتتحت المؤسسة الخيرية الملكية، ومؤسسة سوفرن الفنية الخيرية المعرض الفني الخيري الرابع بمجمع الأفنيوز أمس الأول، الذي يحتوي على 300 من اللوحات الفنية الفائزة بجائزة المدارس التي نظمتها المؤسسة الخيرية مسبقاً للمدارس المشاركة، ويعود ريع اللوحات لدعم الجانب التعليمي والصحي لأيتام المؤسسة الخيرية الملكية.

وبهذه المناسبة، تقدم الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على حرصه الكبير بتقديم كافة أشكال الرعاية للأيتام البحرينيين، واهتمام جلالته بالعمل الخيري داخل وخارج المملكة، مثمناً الدعم الذي تحظى به المؤسسة الملكية من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيداً بجهود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في قيادة عمل المؤسسة بكل ابداع.

كما ثمن السيد دعم رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار ورعايتها للمعرض. مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة سوفرن والمدارس والجامعات المشاركة في دعمهم الكريم وتفعيل الشراكة المجتمعية وسد احتياجات الأيتام في الجوانب الصحية والتعليمية.

وقال إن المعرض يهدف إلى تنمية حب الخير والعمل الإنساني في نفوس الطلاب وتفعيل مبدأ الشراكة  المجتمعية مع مختلف القطاعات والمؤسسات وإيصال رسالة محبة من خلال الأعمال الفنية التي ساهم فيها الطلاب، مبيناً أن ريع المعرض يخصص بالكامل لدعم الجانب الصحي والتعليمي لأكثر من 5 آلاف يتيم تكفلهم المؤسسة.

ومن جانبها، تقدمت مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على حرصه بنشر ثقافة العمل الخيري وإشراك كافة قطاعات المجتمع وخصوصاً طلاب المدارس والجامعات، مشيدة بفكرة المعرض في تعزيز ثقافة العمل الخيري في نفوس الطلاب من خلال المساهمة بالفن والرسم، وتسخير رسالة الفن إلى نهضة للمجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض الفني الخيري الرابع يقام في مجمع الأفنيوز (بوابة الميناء) خلال الفترة من 24 أبريل – 5 مايو، ويفتح أبوابه من 10 صباحاً حتى 10 مساءً.